العدد 4298 - الجمعة 13 يونيو 2014م الموافق 15 شعبان 1435هـ

لا مخاوف عند هودجسون مدرب انجلترا بشأن حالة الملعب في ماناوس

قال مدرب وقائد منتخب انجلترا لكرة القدم إنهما لا يشعران بالقلق من حالة أرضية الملعب في ماناوس حيث يحاول المسؤولون حل المشاكل قبل أولى مباريات الفريق في المجموعة الرابعة بكأس العالم لكرة القدم ضد ايطاليا اليوم السبت (14 يونيو/ حزيران 2014).

وبدت حالة الملعب في استاد ارينا امازونيا - الذي يعاني من الحرارة الشديدة والرطوبة في منطقة الامازون بشمال غرب البرازيل - أفضل أمس الجمعة من اليومين السابقين.

واختفت الى حد كبير المنطقة الرملية في موقع أحد حارسي المرمى لكن أجزاء كبيرة من العشب لم تكن في لونها بشكل واضح.

وقال هودجسون في مؤتمر صحفي "ذهبت لرؤية أرضية الملعب... إنها على ما يرام ومستوية للغاية. لا أرى أي سبب للقلق بشأنها على الاطلاق. سنكون سعداء إذا لعبنا على هذا الملعب اليوم".

وأبدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) غضبه من حالة أرضية الملعب لعدة أشهر وأرسل فريقا خاصا إلى ماناوس للتعامل مع الأمر.

وقالت متحدثة باسم الفيفا إن الأمر كان "له علاقة بالناحية الجمالية أكثر من حالة أرضية الملعب" وأبدت ثقتها أنه لن تكون هناك أي مشاكل اليوم السبت.

ويركز المنتخب الانجليزي بشكل أكبر على تجاوز الحرارة والرطوبة بالإضافة للتفوق على ايطاليا التي أطاحت بانجلترا من دور الثمانية في بطولة اوروبا 2012.

وقال ستيفن جيرارد قائد انجلترا "يجب أن نكون أذكياء وبارعين... لا نشعر بالقلق تجاه أرضية الملعب أو الأجواء فهي ستكون نفسها بالنسبة للفريقين."

وأضاف "ذهبت لأرض الملعب وكانت جيدة تماما... طول العشب ممتاز."

واستعد المنتخب الانجليزي على نحو خاص للأجواء الحارة ولعب مباراة ودية أمام هندوراس في وقت مبكر من هذا الشهر في ميامي في الولايات المتحدة وهي المباراة التي عطلتها عاصفة رعدية.

وقال هودجسون "لا أعتقد أننا نشعر بالقلق من الحرارة والرطوبة لأننا نتدرب في أجواء حارة ورطبة ونبدو في حالة بدنية جيدة".

وأكد مدرب انجلترا أن داني ويلبيك جاهز للعب. واللاعب الوحيد المصاب في منتخب انجلترا هو الجناح اليكس اوكسليد تشامبرلين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً