العدد 4300 - الأحد 15 يونيو 2014م الموافق 17 شعبان 1435هـ

«مالية الشورى» تقرُّ اعتماداً إضافيّاً بموازنة 2012 يمنح طيران الخليج 185 مليون دينار

أوصت لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، بالموافقة على المرسوم بقانون رقم (54) لسنة 2012 بفتح اعتماد إضافي في الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2012، والمتضمن مساعدة شركة طيران الخليج في تنفيذ خطتها الاستراتيجية لإعادة هيكلة الشركة بمبلغ 185 مليون دينار بحريني.

من جهته، أوضح رئيس اللجنة خالد المسقطي، خلال الاجتماع أمس الأحد (15 يونيو/ حزيران 2014)، أن اللجنة نظرت في أوجه الصرف التي تضمنها الاعتماد والتي اشتملت بحسب وزارة المواصلات على إعادة هيكلة أسطول الطائرات وهيكلة القوى العاملة والموارد البشرية بمبلغ 78.3 مليون دينار بحريني، وسداد الديون السابقة المستحقة على شركة طيران الخليج بمبلغ 59.7 مليون دينار، إضافة إلى المتأخرات المتراكمة للديون بمبلغ 23 مليون دينار، فضلاً عن النفقات التشغيلية البالغة 23.7 مليون دينار، فيما تبقى في حساب الشركة مبلغ 0.8 مليون دينار بحريني، لافتاً إلى أن اللجنة تبين لها أن المبلغ المرصود تم صرفه في أوجهه حسبما جاء في المرسوم بقانون.

وأشار المسقطي إلى أن اللجنة، وإيماناً منها بأهمية وضع الشركة على الاقتصاد الوطني، وانطلاقاً من مبدأ المحافظة على استمراريتها وبقائها وتعديل وضعها الاقتصادي، فقد قررت اللجنة الموافقة على المرسوم.

من جانب آخر، أفاد المسقطي بأن لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، قررت التمسك برأيها برفض كل من مشروع قانون بشأن إنشاء صندوق الادخار الوطني (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب)، ومشروع قانون بشأن منح بطاقة تخفيض للمتقاعدين (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب).

العدد 4300 - الأحد 15 يونيو 2014م الموافق 17 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:38 ص

      ليش لا

      رفض كل مشروع في صالح المواطن من انشاء صندوق ادخار او بطاقة تخفيض للمواطن البحريني الي فنى عمرة مخلص في عمله

    • زائر 3 | 4:33 ص

      حرام

      حرام تعطون شركة طيران الخليج فلوس لان هي اساس نفاد ميزانية الدول بس خلاص حرام عليكم المواطن تعبان

    • زائر 2 | 3:33 ص

      نعم

      185 مليون دينار ..مليون ينطح مليون ولا الطيران الامريكي !!ابي اعرف وين تروح فلوس الدعم معقولة كلها على شراء طائرات وصيانتها معقولة .. معقولة على خدمات؟؟معقولة على رواتب موظفين ؟معروف طيران الخليج ما بدلت طائراتها منذ زمن النكبة ووجهاتها هي الاقل من بين الطيرانات العربية رغم اقدميتها فوين تروح هالفلوووس يا طيران الخليج !! تحياتي الطيرانية

    • زائر 1 | 11:44 م

      عاشق الجمال الصادق

      يعنى على هالاموال التي تصرف من ميزانية البلدا إلى شركة طيران الخليج ،
      عجل يجب الواجب على الشركة تخفيض الاسعار لكل مواطن تخفيض 50 % عندا شراء تداكر سفرا ،
      واذا لن يكون ذالك ويش مستفيد الشعب البحريني من المعونة لدعم شركة طيران الخليج والشعب هو المحتاج وهو أولى من الشركة في الدعم

اقرأ ايضاً