العدد 4302 - الثلثاء 17 يونيو 2014م الموافق 19 شعبان 1435هـ

«البوليتكنك»: إخلاء مبانٍ بالجامعة تم بناء على تقرير «الأشغال» بالتدخل العاجل مراعاةً للسلامة

عزت جامعة البحرين إخلاءها مباني بمبناها بمدينة عيسى إلى تقرير لوزارة الأشغال بشأن المباني المشغولة من جامعة البحرين في مدينة عيسى، تضمن ما يفيد أن 5 من أصل 12 مبنى بحاجة إلى تدخل عاجل، حيث تم توجيه موظفي الجامعة إلى ضرورة العمل على إخلاء هذه المباني، إذ لا ينبغي التهاون مع أمور الأمن والسلامة، إلى حين النظر في أمر صيانة هذه المباني أو إزالتها وإنشاء مبان بديلة عنها.

جاء ذلك تعقيباً على ما نشر في الصحافة المحلية، بشأن إجراءات إخلاء 5 مبان تشغلها جامعة البحرين في مدينة عيسى، وبعض الاحتجاجات الناجمة عن سرعة الإخلاء ومنع مستخدمي هذه المباني من دخولها، حيث أوضحت البوليتكنك، أنه بشأن هذا الموضوع يمكن توضيح ما يأتي:

أولاً - بناء على تقرير وزارة الأشغال بشأن المباني المشغولة من جامعة البحرين في مدينة عيسى، والذي تضمن ما يفيد أن 5 من أصل 12 مبنى بحاجة لتدخل عاجل، ومن باب الحرص على أمن وسلامة الطلبة والأساتذة والموظفين الذين يستخدمون هذه المباني، تم على الفور تكليف فريق من المختصين لدراسة ما ورد في هذا التقرير، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات المناسبة، وذلك بالتنسيق مع كل من رئيس مجلس أمناء البوليتكنك ورئيس جامعة البحرين والمكتب الهندسي في الجامعة، حيث تم التواصل مع المعنيين في كلية الهندسة، ومتابعة عملية نقل امتحانات الطلبة من المباني الخمسة (ولم يكن هناك سوى امتحانين فقط يتم تنفيذهما في هذه المباني)، كما تم توجيه موظفي الجامعة في اليوم ذاته إلى ضرورة العمل على إخلاء هذه المباني، حيث لا ينبغي التهاون مع أمور الأمن والسلامة، وذلك إلى حين النظر في أمر صيانة هذه المباني أو إزالتها وإنشاء مبان بديلة عنها.

وأضاف البيان الصادر عن «بوليتكنك البحرين»: لقد قام فريق من البوليتكنك بتقديم كل الدعم الممكن لتنفيذ هذه العملية بكل يسر، وبشكل لا يؤثر على سير العمل أو على سير الامتحانات الجارية، مع الحرص في الوقت ذاته على تنفيذ إجراءات الأمن والسلامة المتبعة في مثل هذه الحالات، إذ تم صباح اليوم نفسه العمل على تطويق المباني بشريط أحمر تحذيري، لكي يعلم الجميع أنها خارج الخدمة، وأنه سيتم عزلها ويتعذر استخدامها، وقد تم الاستفسار من قبل العديد من الأساتذة والطلبة بشأن الموضوع ذاته، وتم شرح الأمر لهم في حينه، ومع حلول ساعات الظهيرة تم البدء في اتخاذ الإجراءات التنفيذية للإخلاء، إذ تمت إحاطة المباني المعنية بسور عازل ووضع إشعار للمستخدمين بأن هذه المباني مغلقة للصيانة، حتى إشعار آخر، وتم استكمال العمل في يومي الجمعة والسبت ولايزال هذا العمل جاريا إلى هذه اللحظة، ولذلك لا يوجد أي مبرر للتعبير عن المفاجأة أو عن سوء المعاملة، حيث تم اتخاذ الإجراءات كافة المعمول بها في حالة الإخلاء، ولم يكن هنالك سوء معاملة أو أي تجاوز من أي نوع كان، حيث لا يخفى أن شئون الأمن والسلامة مقدمة على كل شيء.

وأضاف البيان أن كل ما تم من إجراءات كان بشكل واضح وبتنسيق مسبق بين المؤسستين، وكانت المتابعات مستمرة بين نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الهندسة ورئيس المكتب الهندسي مع القائم بأعمال الرئيس التنفيذي منذ صباح يوم الخميس، واستمر التنسيق بين الجانبين حتى يوم الأحد ومازال مستمرا، حيث ساهمت «البوليتكنك» بقدر استطاعتها في تقديم الدعم لحفظ سلامة الطلبة والأساتذة والموظفين وقد سلمت المناطق المعزولة إلى إدارة جامعة البحرين وأمن الجامعة.

العدد 4302 - الثلثاء 17 يونيو 2014م الموافق 19 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:56 ص

      علي مين يابابا

      بس مو بهالطريقة في يوم وليله عرفتوها انها غير امنه ،بعدين امن البلولتكتك ما يكلم امن الجامعة وثنينهم متخاصمين وحنا ضعنا في الطوشه!بعدين الكفتريا تبندونه وحنا والطلية انموت جوع ما تقدرون تصبرون جم يوم لحد ما تنتهي الاماحانات ،العبو غيرها فيه شي تحت السالفة والايام حايه.

    • زائر 5 زائر 4 | 2:28 م

      جزاكم الله خير

      اشكر ادارة البوليتكنيك على التصرف السريع عندما جائتهم المعلومة ودق جرس انذار الخطر. فعلاً الكثير لايقدرون مثل هذه الإجراءات المخصصة للحفاظ على الارواح. جزاكم الله خير . ورضا الناس غاية لاتدرك. وهذه الردود السابقة اهون من فيما لو حصل مكروه لاي من مرتادي هذه المباني لا قدر الله

    • زائر 3 | 12:14 ص

      غريبة

      غلق المباني ايام الامتحانات ... هلقد المباني خطرة

    • زائر 2 | 11:15 م

      متى الخلاص

      بالمناسبة جامعة البحرين متى بتخلص مباني كلية الهندسة في الصخير ؟؟
      ما عندكم ميزانية للتعليم العالي بس عندكم ميزانية للخربطة و الحفلات
      مرة مخطط ياباني و مرة سنغافوري .. بس عندكم رسمات

    • زائر 1 | 11:09 م

      موضوع تعبير حلو

      لكن الحقيقة واضحة .. غياب التنسيق ... قرارات ارتجالية
      تضيع وقت الطلبة و الدكاترة في فترة مهمة
      كطالب قاعد ادور على الدكتور لاسئله عن الامتحانات و ما قدر ادخل المبنى و لا اتصل فيه .. باقي على نهاية الامتحانات بس اسبوع .. يعني المبنى هلقد قديم .. يعني ارواح الطلبة كانت على كف طول سنين .. لا تعجب انت في البحرين

اقرأ ايضاً