العدد 4302 - الثلثاء 17 يونيو 2014م الموافق 19 شعبان 1435هـ

رئيس الوزراء يوجّه الوزارات لوضع آلية لمعرفة مصادر بعثات موظفيها

سمو رئيس الوزراء مترئساً اجتماع عمل
سمو رئيس الوزراء مترئساً اجتماع عمل

شدّد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، على ضرورة علم الجهة ذات العلاقة في الحكومة بمصدر بعثة كل مواطن بحريني مبتعث، والفرصة التدريبية المتاحة له.

جاء ذلك خلال ترؤسة لاجتماع عمل أمس (الثلثاء)، بهدف متابعة سموه لتنفيذ الوزارات والجهات الحكومية لتوجيهات عاهل البلاد بالتحقيق في تلقي أفراد ومؤسسات لمساعدات خارجية للقيام بما لا يتفق والقوانين المرعية.

وأكد سموه وضع آلية تجعل بموجبها وزارة الخارجية الجهة الوحيدة التي تتلقى البعثات التي تطرحها أية هيئة أجنبية، ووزارة التربية والتعليم الجهة الوحيدة التي تعتمد قوائم المبتعثين إلى الخارج، وأن يكون المجلس الأعلى للتدريب المهني مطلعاً على برامج بناء القدرات وغيرها من البرامج التدريبية.

ووجّه سمو رئيس الوزراء الوزارات برفع تقارير تفصيلية تتضمن تقييماً سياسياً وفنياً وأمنياً بشأن جدوى البعثات والبرامج التدريبية ومبادرات بناء المهارات التي تطرحها المعاهد والمراكز والجهات الخارجية للمواطنين في الجهات الحكومية وغير الحكومية والفئات المستهدفة منها، والضوابط الضرورية لضمان عدم استغلالها لاختراق الشأن البحريني.

العدد 4302 - الثلثاء 17 يونيو 2014م الموافق 19 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:06 ص

      استعدوا

      استعدوا يا اولاد الواسطة للبعثات حتى لو مجموعكم 50 فى المئه وجلسوا فى بيوتكم يا متفوقين هاده هو الظلم والتمييز المشتكى لله

    • زائر 1 | 3:42 ص

      فاغل خير

      البحرين اصبحت دولة امنية بكل ماتعني الكلمة من معنى ..
      عاش المشروع الاصلاحي ..!!

اقرأ ايضاً