العدد 4308 - الإثنين 23 يونيو 2014م الموافق 25 شعبان 1435هـ

5 شركات بحرينية تتنافس لجائزة محمد بن راشد للأعمال

بعد فتح المجال للشركات الخليجية للدخول هذا العام

توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة البحرين و«غرفة دبي» - تصوير عقيل الفرادن
توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة البحرين و«غرفة دبي» - تصوير عقيل الفرادن

السنابس - المحرر الاقتصادي 

23 يونيو 2014

ذكر رئيس قطاع الخدمات التجارية في غرفة تجارة وصناعة دبي عتيق جمعة أن 5 شركات بحرينية تقدمت لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال من بينها شركات صناعية كبيرة.

وأوضح جمعة على هامش ندوة تعريفية بالجائزة أقيمت في غرفة تجارة وصناعة البحرين أمس الإثنين (23 يونيو/ حزيران 2014) أن من بين الشركات التي ستدخل مرحلة التصفيات قبل المسابقة النهائية هي شركة وشركة الخليج للبتروكيماويات وهيئة المراجعة الشرعية، ودي إف جي إنترنشونال، وفيشنر كورب.

وتم يوم أمس كذلك توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة البحرين وغرفة دبي من أجل التعريف بالجائزة وأهدافها وإجراءات المشاركة فيها.

وتعتبر الجائزة برنامجاً تأهيلياً مكثفاً يستغرق نحو عام ويهدف لمساعدة وإرشاد الشركات في مسيرتها نحو التميز في الأداء، حيث صمم البرنامج لتعليم المشاركين وتزويدهم بأحدث آليات وموارد التميز التي تساعد على تمهيد الطريق أمام التحسن التنظيمي لشركاتهم. ويتعاون البرنامج مع برامج عالمية لتميز الأعمال مثل جائزة «مالكولم بالدريدج» للجودة من الولايات المتحدة، وجائزة «سبرينغ» للجودة في سنغافورة. ويهدف البرنامج إلى مساعدة الشركات الحليجية في تحقيق النمو والتنمية المستدامة وتبني ممارسات التميز العالمية، وتعزيز المزايا التنافسية للأعمال وروح الابتكار وتعزيز سمعة الشركات ومساعدتها في تعزيز دورها في الأسواق ونشر معرفة عن أفضل ممارسات الأعمال إلى جانب المساهمة في النمو القوي والمستدام لاقتصاديات دول مجلس التعاون.

ولأول مرة منذ تأسيس الجائزة في العام 2005 سيسمح لدخول الشركات من خارج الإمارات العربية المتحدة في المنافسات، إذ وسعت المنافسة لتشمل شركات من مجلس التعاون الخليجي وذلك قبل توسيعها لدول العالم ولتتحول الجائزة نحو الدولية.

وقال جمعة إن 40 شركة من دول مجلس التعاون الخليجي ويتوقع أن يزيد العدد، ويشار إلى أن نحو 1100 شركة شاركت في برنامج الجائزة منذ إطلاقها.

وأشار إلى أن باب التقدم للشركات الراغبة في المشاركة بالجائزة إلى نهاية الشهر الجاري في حين يجري دراسة تمديد هذا الموعد.

ومن المقرر أن تدخل الشركات في عملية تأهيل قبل تقليص قائمة الشركات المتنافسة، وقد يتطلب تقييم الشركات المتنافسة بعد ذلك زيارات ميدانية في بلدانها.

وأشار إلى أن الجائزة تركز على فئات رئيسية هي القيادة، الاستراتيجية، العملاء، وإدارة القوى العاملة، والعمليات والإجراءات التشغيلية، الابتكار، الحوكمة وأخيراً المسئولية الاجتماعية.

العدد 4308 - الإثنين 23 يونيو 2014م الموافق 25 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً