العدد 4308 - الإثنين 23 يونيو 2014م الموافق 25 شعبان 1435هـ

شركة مطار البحرين تستضيف «Routes MENA 2015»

للمرة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أعلنت شركة مطار البحرين عن استضافتها المؤتمر الافتتاحي العالمي Routes MENA 2015 في نسخته الأولى في منطقة الشرق الأوسط في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.

ويعتبر مؤتمر Routes MENA، من أهم الأحداث على أجندة قطاع الطيران على مستوى العالم، حيث من المقرر أن يستقطب وفوداً من جميع دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى خبراء وكبار المسئولين في القطاع، وسيتم خلال المؤتمر مناقشة أهم التطورات وسبل دعم الخدمات الجوية في المنطقة.

إلى ذلك، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح: «نشعر بالفخر الكبير لاستضافة فعالية Routes MENA لأول مرة في المنطقة، حيث يعتبر هذا الحدث العالمي أحد أهم المنصات العالمية على أجندة قطاع الطيران. كما إننا سعداء لاستضافة هذه الفعالية المرموقة، وذلك لأننا سنتمكن من خلالها أن نظهر لضيوفنا الكرام دفء الضيافة التي يتميز بها الشعب البحريني وفي الوقت ذاته سيتسنى لهم أن يتعرفوا على مدى كفاءة مطار البحرين الدولي».

وأضاف البنفلاح أن «استضافة هذا الحدث لم يكن ليتحقق لولا الجهود التي بذلها فريق العمل بشركة مطار البحرين والشركاء من الجهات ذات الصلة»، مشدداً على أن إقامته سيساهم في تعزيز مكانة المملكة كمركز إقليمي في مجال الطيران، وسيسلط الضوء على تاريخ المملكة الثري في مجال الطيران.

من جانبها، قالت مديرة Routes لدى شركة UBM Live كاتي بلاند: «إن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أصبحت مهمة جداً على صعيد صناعة الطيران، فنسبة حصتها الآن تبلغ 11 في المئة، من مجمل الطيران العالمي حيث تشكل هذه النسبة ضعف حصتها قبل عقد من الزمن. وتعود هذه الطفرة في النشاط بمجال الطيران إلى زيادة الطلب على السفر إلى دول المنطقة بالإضافة إلى التغيير في استراتيجيات دول منطقة الخليج وسياسات السموات المفتوحة».

وأضافت بلاند: «نحن سعداء جداً باستضافة شركة مطار البحرين الدولي لهذا الحدث والأول من نوعه في المنطقة ونتطلع للعمل مع فريق العمل. ستركز الفعالية على مناقشة أهم التطورات بشأن الخدمات الجوية من وإلى داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

يذكر أن شركة مطار البحرين تقوم حالياً بالعمل على التصاميم الخاصة بمطار البحرين الدولي والتي تأتي ضمن برنامج تحديث المطار، حيث من المقرر أن يتم البدء في عمليات البناء في الربع الثاني من عام 2015.

وسيتم تنظيم فعالية Routes MENA من قبل سلسلة مؤتمرات Routes العالمية التي تنظمها شركة UBM Live. وتضم السلسلة مؤتمرات World Routes ، Routes Asia ، Routes Europe ، Routes Americas ، Routes CIS/Silk Roa ، Routes Africa وRoutesonline.

العدد 4308 - الإثنين 23 يونيو 2014م الموافق 25 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً