العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ

الوزيرة البلوشي: نحرص على استحداث برامج لتمكين محدودي الدخل اقتصاديّاً

قالت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي إن الوزارة تحرص على استحداث برامج وأنشطة تساهم في التمكين الاقتصادي للأفراد والأسر «محدودة الدخل» عبر مشروع المنزل المنتج، وخطوة للمشروعات المنزلية، وذلك من خلال التمكين والتدريب وإدارة مشاريع متناهية الصغر بمساندة مركز التصميم والابتكار ومركز التميز.

جاء ذلك لدى افتتاح وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي معرض صنع في منزلي الثامن والذي يستمر على مدى اربعة ايام في مجمع انماء بالرفاع بحضور كبار المسئولين في الوزارة والقطاع الخاص وأصحاب الأعمال.

واكدت وزيرة التنمية أن المعرض استطاع ان يكشف الستار عن مواهب الأنامل البحرينية التي تحرص وزارة التنمية على دعمها بشتى الوسائل، لافتة إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً للمشاريع الداعمة للأفراد والأسر، حيث قامت بوضع وإعداد الخطط وعدد من البرامج بما يتواكب مع التغيرات والتحديات الحالية التي يشهدها قطاع الانتاج والتسويق بالنسبة إلى المنتجات اليدوية.

وأشارت الى ان الوزارة تحرص من خلال مركز خطوة للمشروعات المنزلية على توفير جميع الاحتياجات والتسهيلات المطلوبة للأسر والأفراد؛ لبدء مشروعاتهم المنزلية لتمكينهم اقتصادياً واجتماعياً، حيث يوفر العمل من المنزل بيئة مرنة وسهلة للعمل، ويستطيع صاحب المشروع أن ينتج في راحة وبالتوافق مع التزاماته العائلية الاخرى.

وبينت أن البرنامج يوفر للأسر والأفراد الملتحقين ببرنامج خطوة الحصول على عدد من الخدمات والتسهيلات للنهوض بالأنشطة الإنتاجية والانتقال بها إلى مرحلة الحرفية والدخول إلى السوق كأصحاب أعمال، وذلك من خلال توفير برامج تدريبية مجانية في مختلف المجالات تتناسب مع احتياجات السوق في المراكز الاجتماعية الموزعة على محافظات البحرين.

وقالت إن الأسر المنتجة في مملكة البحرين تمتلك تاريخاً طويلاً، بدأ من المشغولات في الحرف اليدوية لتستند الوزارة بذلك إلى بناء قاعدة متنوعة من المنتجات التراثية والحديثة على حد سواء، مضيفة أن الوزارة تعمل بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي وعدد من الجمعيات الأهلية الرائدة في البحرين على توفير برنامج التمويل «ميكروستارت « وذلك لاتاحة الاموال التي تحتاج إليها الأسر للبدء في مشروعاتها، علاوة على ذلك يمكن الاستفادة من برنامج التمويل الاسلامي للمؤسسات متناهية الصغر الذي يقدمة بنك الاسرة، حيث يوفر التمويل للعمليات والانشطة الانتاجية ورأس المال للمشروعات الانتاجية والخدمية بما يخلق فرص عمل جديدة أمام المرأة والشباب، وكذلك دعم القدرات الادارية لاصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:18 ص

      الحقيقة

      اين برامج دعم الطبقة المتوسطة صرنا احنا الفقراء كل الدعم لذوي الدعم المحدود اسكان وغلاء وجمعيات تساعدهم وغير وغير

    • زائر 2 زائر 1 | 12:55 ص

      مواطن

      يا أخي ليس كل ماتسمعه صحيح واتغي الله في الفقراء وذو الدخل المحدود مما تقول عنهم فأنهم اولاد بلادك واخوتك في الدين وغيرها كان على العكس المفروض انت اول من يتكلم ويقول ساعدوا المواطنين هذا البلد

اقرأ ايضاً