العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ

«تنظيم سوق العمل»: 98 % من العمالة النيبالية ملتزمة تماماً بأنظمة العمل

العبسي مجتمعاً مع الوفد النيبالي الزائر
العبسي مجتمعاً مع الوفد النيبالي الزائر

قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة عبدالله العبسي: «إن 98 بالمئة من العمالة النيبالية تتميز بالالتزام التام بأنظمة العمل، من إجمالي 15245 عاملاً وعاملة من الجنسية النيبالية بالبحرين».

جاء ذلك خلال استقبال العبسي وفداً نيبالياً رسمياً يوم الثلثاء الماضي (24 يونيو/ حزيران 2014)، حيث ضم الوفد الزائر الذي ترأسه وكيل عام وزارة العمل النيبالية سورا براساد شريستا، كبار مسئولي وزارة العمل النيبالي يرافقهم القنصل النيبالي لدى البحرين.

وبحث الرئيس التنفيذي مع الوفد النيبالي سبل التعاون الشامل بين الهيئة ووزارة العمل النيبالية على الصعيد العمالي بغية تطوير التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات في هذا المجال.

كما بحث الاجتماع آفاق التعاون بين الهيئة والمجلس الوطني لتوظيف وحماية النيباليين العاملين في الخارج على صعيد تراخيص الأيدي العاملة، خاصة على صعيد توعية العمالة بأنظمة سوق العمل ووضعهم القانوني وحقوقهم وواجباتهم.

وأطلع العبسي الوفد الزائر على مختلف جوانب مشروع إصلاح سوق العمل، والخطوات التنفيذية التي اتخذت لتطبيق المشروع، كما أطلع الوفد على الإجراءات المتبعة في الهيئة والمتعلقة بإصدار رخص العمل العمالة الوافدة، وسير الإجراءات والخدمات التي تقدمها الهيئة لأصحاب العمل والعمال.

وناقش الجانبان سبل التعاون على صعيد إصدار تراخيص الأيدي العاملة النيبالية للعمل في البحرين، بالإضافة إلى بحث شروط وإجراءات استقدام العمالة المهاجرة، كما تم بحث آفاق التعاون بين الهيئة وقطاع العمل النيبالي على صعيد تبادل المعلومات والاستفادة من القوى العاملة النيبالية الماهرة.

العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:07 ص

      ههههه

      هالهيئة الي يدخل فيها مفقود والخارج مولود ولا احد يدري وش صاير فيها هي فساد ورشاوي على قفى من يشيل بلوة زادت الفساد

    • زائر 1 | 1:49 ص

      lmra

      مو كأنه أنتهت ولاية الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم العمل أسامة العبسي؟
      كيف يستقبل ويجتمع ويزور ويوجه؟؟!
      طبعآ الرد بكون هالكلام قبل إنتهاء فترة رئاسته للهيئة , وكأنه مو للحين يدوام ههه

اقرأ ايضاً