العدد 4313 - السبت 28 يونيو 2014م الموافق 29 شعبان 1435هـ

44 مليار درهم تنفق على السياحة العلاجية سنوياً

نمو حجم الإنفاق في الخليج لـ 11.4 %

قالت جمعية السياحة العلاجية العالمية إن الإمارات والسعودية تستحوذان على 75 % من حجم الإنفاق على السياحة العلاجية في دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرة إلى أن حجم الإنفاق السنوي للسياح الإماراتيين والسعوديين بهدف العلاج في الخارج يتراوح بين 40 و44 مليار درهم سنوياً.

وأظهر تقرير الجمعية للعام 2013 أن عدد السياح من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بهدف العلاج وصل إلى أكثر من 7 ملايين سائح، حيث بلغ حجم الإنفاق لهؤلاء نحو 3.7 مليارات دولار.

وأكد الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لجمعية السياحة العلاجية، جوناثان أديلهيت، أن النمو المتزايد الذي يشهده قطاع السياحة العلاجية، قد جذب انتباه العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية ولاسيما الشركات الخاصة العاملة في قطاع العناية الصحية، إلى أهمية هذا القطاع، خاصة بعد التوقعات بنمو حجم الإنفاق في السياحة العلاجية لدول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 4.11 % خلال العام المقبل.

وقال: إن حجم الإنفاق على العناية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي سوف يرتفع إلى 161 مليار درهم بحلول 2015، مشيراً إلى أنه سيرتفع ليصل إلى 220 مليار درهم بحلول 2025.

وأضاف: إن هنالك نمواً كبيراً في قطاع السياحة العلاجية، خاصة في الإمارات، وذلك في ظل ارتفاع مدة الإقامة التي يقضيها المواطن الإماراتي في الخارج بغرض العلاج.

ومن هذا المنطلق، اتجهت دبي لزيادة حصتها من قطاع السياحة العلاجية مع جهات إقليمية وعالمية مدعومة بتوافر عناصر البيئة السياحية الإقليمية والدولية المتمثلة في المنتجعات المتخصصة بمعايير عالمية، إضافة إلى وجود تشريعات متطورة ومتفقة مع المنظمات المختصة عالمياً في هذا القطاع.

وأسهم الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي في الإمارات وموقع دبي الجغرافي، إلى جانب وجود بنية تحتية مثل شبكة الطيران، والفنادق والمنتجعات، والمراكز الصحية المتخصصة في نمو قطاع السياحة العلاجية في الإمارة بنسبة 15% خلال السنوات الماضية.

العدد 4313 - السبت 28 يونيو 2014م الموافق 29 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً