العدد 4314 - الأحد 29 يونيو 2014م الموافق 01 رمضان 1435هـ

هيئة التعليم العالي البريطانية تعتمد البرامج التطويرية الأكاديمية بجامعة البحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

29 يونيو 2014

قالت جامعة البحرين: «إن هيئة التعليم العالي البريطانية وافقت على اعتماد برنامج التطوير الأكاديمي في الجامعة بمساريه، وهما: برنامجا تطوير الممارسة الأكاديمية (PCAP)، وبرنامج التطوير المهني المستمر (CPD)».

ويهدف البرنامجان إلى تطوير طرق التدريس ومهاراته لدى أعضاء هيئة التدريس، ويختص برنامج تطوير الممارسة الأكاديمية (PCAP) بأعضاء هيئة التدريس الجدد - ممن تتراوح سنوات خبرتهم بين ثلاث وخمس سنوات - حيث يسعى إلى إكساب هؤلاء المعرفة والمهارات التي تيسر عمليتي التعليم والتعلم، وذلك بتدريبهم على أحدث الأساليب والاستراتيجيات في مجالات التدريس والتقويم الجامعيين. بينما يستهدف برنامج التطوير المهني المستمر الأساتذة ذوي الخبرة التي تزيد على خمس سنوات من خلال إشراكهم في محاضرات وورش مهنية وفنية.

من جانبه، هنأ رئيس الجامعة إبراهيم جناحي، أعضاء اللجان العاملة ضمن برنامج التطوير الأكاديمي بقيادة نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا خالد بوقحوص.

وقال: «إن الحصول على هذا الاعتماد ينطق بالمستوى الرفيع والإمكانات الكبيرة لدى أعضاء هيئة التدريس»، مضيفاً أن «عبارات الشكر والإعجاب بمحتوى البرنامجين التي رافقت الإشعار بالموافقة على اعتمادهما من الهيئة البريطانية تبعث على الاعتزاز والفخر».

العدد 4314 - الأحد 29 يونيو 2014م الموافق 01 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً