العدد 4314 - الأحد 29 يونيو 2014م الموافق 01 رمضان 1435هـ

جامعة البحرين توالي تقديم اختبار القدرات للراغبين في الالتحاق بها

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت جامعة البحرين إنها توالي تقديم اختبار القدرات العامة لجميع الطلبة الراغبين في الالتحاق بها بحسب مسارات الثانوية، وذلك في الحرم الجامعي بالصخير.

وتجري الجامعة الاختبار غدا الثلثاء طالبات توحيد المسارات (أدبي)، وطالبات المسار الأدبي في الصالة الرياضية، وفي التوقيت نفسه يؤديه طلبة توحيد المسارات (التجاري)، والتلمذة المهنية (التجاري) في القاعة رقم (18).

ويقيس اختبار القدرات العامة القدرة على الفهم والاستدلال والتحليل الرياضي ولا يحتاج إلى استعداد مسبق. ويعد الاختبار أحد شروط القبول في الجامعة، ويمثل نسبة 15% من المعدل التنافسي الذي يعول عليه في توزيع الطلبة على البرامج الأكاديمية المختلفة.

وقال مدير مركز القياس والتقويم والتطوير الأكاديمي عبدالرحمن عقيل الجناحي "إن الطلبة من خريجي الثانوية الراغبين في الالتحاق بجامعة البحرين مدعوون لتأدية الاختبار في المواعيد المعلنة"، منوهاً إلى أن "جميع الاختبارات تبدأ في الساعة التاسعة والنصف، باستثناء اختبار طلبة المدارس الخاصة الذي يعقد في الساعة الثانية عشرة".

وأكد الجناحي أن الجامعة لن تقوم بإعادة تنظيم اختبار القدرات العامة خلافاً لما درجت عليه في السنوات الماضية، وذلك حرصاً على إنجاز إجراءات القبول في وقت مبكر.

وقامت طالبات توحيد المسارات (التجاري)، والتلمذة المهنية (التجاري)، وطالبات المسار التجاري بتأدية الاختبار يوم أمس الأول (الأحد)، بينما قدمه طلبة توحيد المسارات (العلمي)، وطلبة مسارات: العلمي، والصناعي، والتلمذة المهنية (الصناعي)، وتوحيد المسارت (أدبي)، والمعهد الديني، والمسار الأدبي يوم أمس (الاثنين).

ويعقد الاختبار في يومه الأخير غداً (الأربعاء) على فترتين، الأولى تبدأ الساعة التاسعة والنصف لطالبات توحيد المسارات (العلمي) وطالبات المسار العلمي في القاعة رقم (18) والصالة الرياضية، وفي الفترة الثانية في الساعة الثانية عشرة ظهراً لطلبة المدارس الخاصة وطالباتها، وذلك في القاعة رقم (18).

وشدد الجناحي على ضرورة أن "يعرف الطالب زمان اختباره ومكانه، والبوابة التي سيدخل منها"، مؤكداً أهمية "حضور الطلبة المعنيين قبل نصف ساعة على الأقل من بدء الاختبار، مصطحبين معهم البطاقة السكانية أو ما يثبت الشخصية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً