العدد 4315 - الإثنين 30 يونيو 2014م الموافق 02 رمضان 1435هـ

«آركابيتا» تكمل بيع «كارديوميمز» في صفقة بقيمة 450 مليون دولار

أعلنت شركة آركابيتا، وهي شركة عالمية لإدارة الاستثمار مقرُّها البحرين، أن صندوق آركابيتا فنتشرز 1 للاستثمار في رؤوس أموال الشركات النامية، استكمل بيع شركة كارديوميمز، إنك. (Inc) لشركة ساينت جود مديكال، إنك (الرمز في بورصة نيويورك: STJ)، وهي شركة أجهزة طبية عالمية مقرها ولاية ميناسوتا الأميركية في صفقة تجاوزت قيمتها 450 مليون دولار أميركي.

وكانت «ساينت جود» سبق وأن استثمرت 60 مليون دولار أميركي لشراء 19 في المئة من أسهم «كارديوميمز»، وقامت الآن بتنفيذ حق الخيار الحصري الممنوح لها لشراء النسبة المتبقية من رأسمال الشركة والبالغة 81 في المئة.

و «كارديوميمز» شركة أجهزة طبية رائدة تقوم بتطوير مجسات الاستشعار اللاسلكية التي تزرع داخل الجسم البشري لجمع وإرسال معلومات حيوية عن أمراض القلب. وكانت «كارديوميمز» قد حصلت مؤخراً على موافقة هيئة الأغذية والعقاقير في الولايات المتحدة على النظام الذي طورته الشركة لمراقبة وإدارة حالات الفشل الوظيفي لجهاز القلب.

وقال الرئيس التنفيذي لـ «آركابيتا» عاطف أحمد عبدالملك: «لقد عملنا على توفير الدعم لشركة كارديوميمز على مدى سنوات عدة بصفتنا الشريك في المشروع المشترك، ونحن سعداء بأن التقنية التي طورتها الشركة قد أثبتت فعاليتها في توفير أعلى معايير الرعاية الطبية لمرضى القلب، كما أننا سعداء أيضاً بالعوائد الإيجابية جداً التي حققها استثمارنا في الشركة لمستثمري آركابيتا ولصندوق آركابيتا فنتشرز 1».

من جانبه، ذكر رئيس صندوق آركابيتا فنتشرز رئيس مجلس إدارة كارديوميمز، جون هنتز «لقد اكتشف جاي ياداف (Jay Yadav)، مؤسس كارديوميمز ورئيسها التنفيذي والفريق العامل تحت إشرافه طريقة مبتكرة لمعالجة قصور القلب، ليس هذا فقط، بل وإنه أمضى وفريقه السنوات الاثنتي عشرة الماضية في تحويل ذلك الاكتشاف إلى واقع ملموس. ونحن فخورون بالعمل مع هذا الفريق الرائع من الأشخاص المتميزين الذي كانوا يسعون دائماً إلى التوصل إلى اكتشافات طبية مبدعة. وقد كان «آركابيتا» المستثمر الأكبر في هذه التقنية غير المسبوقة التي توفر الدعم لملايين مرضى القصور القلبي وتخفف من معدلات التنويم في المستشفيات، ليس فقط في الولايات المتحدة، بل في جميع أنحاء العالم أيضاً».

العدد 4315 - الإثنين 30 يونيو 2014م الموافق 02 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً