العدد 4320 - السبت 05 يوليو 2014م الموافق 07 رمضان 1435هـ

الكعبي: البدء بتطوير وتوسعة منتزه الحنينية قبل نهاية العام

وزير شئون البلديات لدى تفقده منتزه الحنينية
وزير شئون البلديات لدى تفقده منتزه الحنينية

قال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي إن الوزارة ستعمل خلال الأيام المقبلة على تطوير شامل لمنتزه الحنينية يتضمن الموقع الحالي والتوسعة الجديدة للمنتزه، وذلك بما يلبي طموحات المواطنين بالتنسيق المباشر مع مجلس بلدي الجنوبية ومؤسسات المجتمع المدني، لافتاً إلى عزم الوزارة على بدء العمل في تطوير المنتزه قبل نهاية العام الجاري، موجهاً إلى ضرورة الانتهاء من المخططات التطويرية خلال الأيام القليلة المقبلة.

جاء ذلك لدى زيارة الوزير التفقدية لمنتزه الحنينية، تنفيذاً لتوجيهات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وذكر الوزير، في زيارته التي رافقه فيها رئيس مجلس بلدي الجنوبية محسن البكري، والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ، ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف، وعدد من المسئولين بالوزارة، أن عملية تطوير منتزه الحنينية ستشهد عدداً من الخطوات، وعلى رأسها زيادة المسطحات الخضراء، ووجود مجموعة من المكونات التي سيتم حصرها من قبل مواطني وقاطني المحافظة الجنوبية، حيث إن التوسعة الجديدة ستكون ملبية لاحتياجات المنطقة.

وأضاف أن المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين، الصادر بالمرسوم رقم (24) لسنة 2008، تضمن مجموعة من الاستراتيجيات التنموية، ومنها استراتيجية خاصة بالتشجير والتجميل اختصت الوزارة بتنفيذها من خلال مشروعات الحدائق والمنتزهات، ومضامير المشي، وتطوير الواجهات البحرية، وتشجير الشوارع والميادين.

إلى ذلك، ثمن رئيس مجلس بلدي الجنوبية محسن البكري التوجيهات الملكية السامية في توجيه الجهات المعنية إلى تلبية احتياجات الأهالي في المنطقة الجنوبية، حيث إن زيارة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني تأتي ضمن التوجيهات السامية لتطوير منتزه الحنينية والتي ستشمل توسعة المنتزه وإضافة مجموعة من المكونات التي سيتم وضعها بالمخطط العام لمشروع تطوير المنتزه.

العدد 4320 - السبت 05 يوليو 2014م الموافق 07 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 1:58 م

      ياحبك الي التصوير

      بصراحه أكثر وزير يحب التصوير والشو شفته في حياتي وكله كلام في كلام على الفاضي

    • زائر 7 | 1:57 م

      أين الرقابة الماليه؟

      نتمني أن تكون الرقابة موجوده في تنفيذ المشروع لأنه ملايين الدنانير ستهذر على كم نخله وكم كرسي والباقي الله يعلم وين بروحون

    • زائر 4 | 5:26 ص

      أهم شي عسكر

      طبعا المشاريع الاخري ترفض بسبب الطائفية أما مشاريع الحنينيه ساحل عسكر الخاص بالنساء هههه وساحل البديع تنفذ هذا دليل على الطائفية.... وحرمان حتى الموظفين من حقوقهم مثل مو حاصل في بلدية الشمالية ولكن الشكوي لله

    • زائر 3 | 5:23 ص

      انشاء الله راح ينفذ

      بحق هذا الشهر الكريم ينفذ المشروع بس أتمنى بأن يتم تغير وزاري وأنه الوزير يتحسر على منصبه مثل ما حسر الموظفين والفقراء من الدرجات والحوافز

    • زائر 2 | 2:53 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،يا وزير شئون البلديات ،،هناك بيوت ستسقط فوق رؤوس اصحابها ،،وانتم كلكم تؤشرون في هذه الورقه وكأنكم خبراء ،،ماهو الاهم سلامة المواطنيين من المنازل الآيله للسقوط ،،ام المنتزهات التي اكثر مرتاديها هم من الجاليات { الچپاتيه } يا مسهل .

اقرأ ايضاً