العدد 4329 - الإثنين 14 يوليو 2014م الموافق 16 رمضان 1435هـ

رئيس الوزراء: البحرين مقبلة على مرحلة بناء شاملة

زار مجلسي الصالح والعصفور

سمو رئيس الوزراء يزور مجلس رئيس مجلس الشورى
سمو رئيس الوزراء يزور مجلس رئيس مجلس الشورى

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى زيارة سموه إلى عدد من المجالس الرمضانية، أن ملكة البحرين مقبلة على مرحلة بناء شاملة في كل مناحي الحياة، وأن محاولات تعطيلها لن تقف حائلاً أمام استكمال العمل على تلبية تطلعات المواطنين في الرفاهية وجودة الحياة.

وقال سموه: “ليس غريباً أن تتميز البحرين بشعور العائلة الواحدة ولكن الغريب أن يكون هناك مجال وموطئ قدم لأولئك المتربصين بالوحدة الوطنية، لافتاً سموه إلى أن مجتمعنا كان ولايزال منسجماً في ماضيه وحاضره وسيظل كذلك في مستقبله متى ما تمسكنا بعروة التلاحم والترابط والوحدة، مشيراً سموه إلى أننا كلنا في هذا البلد يد واحدة موجهة للبناء وهدفنا تطور البحرين ونماؤها”.

وكان سمو رئيس الوزراء قد تفضل بزيارة إلى مجلس رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح، حيث تبادل سموه مع الحضور الأحاديث الودية تجاه كل قضايا الوطن والمواطنين.

وأكد سموه أن التجربة البرلمانية أثبتت دورها الفاعل في ترسيخ مسيرة التحديث التي تشهدها مملكة البحرين، على أسس تضمن للجميع المشاركة في صنع مستقبل وطنهم، وعلينا أن نحافظ عليها ونطورها بما يفضي إلى تحقيق مزيد من المنجزات والمكتسبات.

وأشاد سموه بروح الشراكة والعمل البناء والمثمر التي تسود التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية والتي كان لها أثر كبير في الارتقاء بالأوضاع المعيشية للمواطنين وتقوية البنية التشريعية والقانونية المتصلة بكل مناحي الحياة في مملكة البحرين.

ونوه سموه بدور أعضاء مجلسي النواب والشورى وتفاعلهم مع كل قضايا المجتمع في إطار من المسئولية الوطنية التي تلامس احتياجات المواطنين ومتطلباتهم.

وقال سموه إن مناسبة شهر رمضان المبارك تعد فرصة لتكثيف التواصل والتقارب بين أفراد المجتمع والسمو بالروح دينياً ومعنوياً، ويجب أن تكون الأجواء الروحانية في هذا الشهر الفضيل دافعاً نحو المزيد من العمل الذي يصب في خدمة الوطن.

من جانبه، توجه الصالح بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو رئيس الوزراء على زيارته، مشيداً بما يوليه سموه من حرص على تعزيز التعاون المشترك بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وبتوجيهات سموه للوزارات والجهات المعنية بأهمية التجاوب مع كل ما يطرحه البرلمان من موضوعات تهم المواطنين، وأكد الصالح أن سموه يقدم نموذجاً يحتذى به على المستوى المحلي والعالمي في العلاقة الوثيقة والترابط بين القيادة والشعب، مشيراً إلى أن تواصل سموه مع المواطنين وحرصه على متابعة أمورهم والتأكد من تنفيذ البرامج الحكومية بما يلبي تطلعات الشعب هو سر النجاح البحرين في بناء مملكة عصرية قوامها التطور والتحديث ودافعها التآخي الذي يجمع بين مكونات الشعب

بعد ذلك، قام سمو رئيس الوزراء بزيارة إلى مجلس الشيخ عبدالحسين العصفور، حيث أكد سموه أن “تاريخنا شاهد على وحدتنا وما حققناه معاً من إنجازات ومكتسبات تحتاج لمن ينميها بالبناء لا لمن يهدمها”.

وشدد سموه على الحكومة بأن تدعم كل جهد وطني مخلص يريد أن يساهم في بناء الوطن وتحديثه عبر ما توافق عليه الشعب من مؤسسات وقنوات دستورية تتيح للجميع المشاركة البناءة في صنع حاضر ومستقبل وطنهم.

ودعا سموه الجميع إلى مضاعفة الجهود للوصول إلى ما نصبو إليه من تقدم ونماء للوطن، مشدداً سموه على ضرورة تعزيز روح التكاتف والتآلف بين أفراد المجتمع من أجل تحقيق مستقبل أكثر ازدهاراً.

من جانبه، رحب العصفور بزيارة سمو رئيس الوزراء إلى مجلسه، والتي جسدت ما يوليه سموه من حرص على التواصل والتزاور في أجواء الشهر الفضيل، بهدف تعزيز روح الأسرة الواحدة التي تميز المجتمع البحريني.

العدد 4329 - الإثنين 14 يوليو 2014م الموافق 16 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً