العدد 4340 - الجمعة 25 يوليو 2014م الموافق 27 رمضان 1435هـ

علي خميس يتألق ويخطف فضية 400 متر حواجز ببطولة العالم للشباب

الرفاع – الاتحاد البحريني لألعاب القوى 

تحديث: 12 مايو 2017

أهدى العداء علي خميس مملكة البحرين الميدالية الفضية لسباق 400 متر حواجز في بطولة العالم للشباب لألعاب القوى التي تختتم اليوم بالولايات المتحدة الأمريكية بعدما حقق المركز الثاني في السباق الذي أقيم في أول مشاركة عالمية له بزمن قدره 49.55 ثانية.

 وجاء خلف العداء الجامايكي جاهيل الذي حقق المركز الأول 49.29 ثانية وتفوق على العداء الأمريكي تيم هوميلس صاحب المركز الثالث 50.7 ثانية، ليرفع رصيد مملكة البحرين إلى ميداليتين في البطولة بعدما فاز العداء عباس أبوبكر يوم أمس ببرونزية سباق 400 متر.

وعقب السباق، تلقى رئيس الوفد بدر ناصر محمد و العداء علي خميس اتصالا هاتفياً من رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ، واتصالا هاتفياً آخر من النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ، هنئا من خلاله اللاعب و أشادا بالمستوى المذهل الذي قدمه واستطاع من خلاله أن يخطف الميدالية الفضية بكل جدارة واقتدار ليرفع علم مملكة البحرين عالياً في هذا المحفل العالمي.

 وبهذه المناسبة، رفع النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى أسمى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة آيات التهاني والتبريكات لمقام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، وإلى رئيس الوزارء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزارء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وإلى رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن هذا الإنجاز العالمي الجديد يعد ثمرة من ثمار الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة للحركة الرياضية والمتابعة المستمرة والاهتمام المتواصل من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لقطاع الرياضة الذي شهد نقلة نوعية كبيرة لتصل الرياضة إلى مكانة مرموقة على كافة الأصعدة.

وأضاف سموه بأن هذا الإنجاز الجديد لهو دليل واضح على مدى التطور الكبير الذي تعيشه ألعاب القوى البحرينية بفضل الخطط والبرامج المتميزة التي يتبناها الاتحاد في سبيل دعم ورعاية الموهوبين، مشيداً بالمستوى الرائع الذي ظهر عليه العداء علي خميس في الاستحقاق العالمي عندما فرض بصمته وتفوق على نخبة من أبرز عدائي العالم، كما أثنى على إنجاز العداء عباس أبوبكر الذي برز بصورة لافتة، مثمناً كذلك دور الطاقم الفني والإداري وجميع من كان له دور في تحقيق الميداليتين الفضية والبرونزية.

وأوضح سموه أن إحراز الميدالية الفضية والبرونزية في بطولة العالم يعد إنجازاً رائعاً يحسب لرياضة "أم الألعاب" البحرينية التي برزت بشكل لافت وعكست مدى المكانة المتقدمة التي باتت تحتلها المملكة في رياضة ألعاب القوى على جميع الأصعدة والمستويات.

وأكد سموه بأن ألعاب القوى باتت واجهة مشرفة للرياضة البحرينية بمختلف البطولات الإقليمية والقارية والدولية بعدما حازت على مجموعة من الإنجازات التي عززت مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية مؤخراً وبرهنت على ما تتمتع به من مواهب وخامات متميزة، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز سيكون دافعاً من أجل مواصلة العطاء وإحراز المزيد من النتائج الإيجابية التي تسهم في إبراز الصورة المشرقة عن مملكة البحرين.

 وأعرب اللاعب خميس عن اعتزازه الكبير بالاتصال الهاتفي الذي تلقاه من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مشيراً إلى أن دعم سموهما واهتمامها يمثل الحافز الأكبر له لمواصلة مشوار العطاء والتألق، مثمناً اهتمامهم به وحرصهم على تشجيعه ومآزرته، مؤكداً بأن ذلك ليس بغريب على سموهما اللذان يحرصان على دعم الرياضة والرياضيين دوماً لرفع اسم البحرين بمختلف المحافل الخارجية.

وكان خميس قد أظهر مستوى متميز للغاية في أول مشاركة عالمية له، إذ أنه استطاع أن يحقق أفضل رقم بحريني في سباق 400 متر حواجز، وانطلق بسرعة صاروخية تخطى من خلالها جميع العدائين وسط منافسة شرسة مع الجامايكي جاهيل الذي تفوق عليه بصعوبة بفارق أجزاء من الثانية في الأمتار الأخيرة من السباق.

 وفي سباق 3 آلاف متر موانع، تمكن العداء إيفانز من بلوغ النهائي بعد أن حقق المركز الثالث في الدور قبل النهائي أمس وأنهى السباق بزمن قدره 8.40.37 دقيقة، خلف الكيني بارناباس صاحب المركز الأول 8.31.72 دقيقة، والأثيوبي ميريسا صاحب المركز الثاني 8.38.1 دقيقة.

ويسدل الستار اليوم على المشاركة البحرينية اليوم عندما تشارك العدائتان روث غيت وروز ماري في نهائي سباق 3 آلاف متر حواجز، فالأولى أحرزت المركز الثالث في منافسات الدور قبل النهائي عندما أنهت مسافة السباق بزمن قدره 9.56.3 دقيقة، أما روز ماري فإنها تأهلت للنهائي بعد تحقيقها المركز الرابع بزمن قدره 10.7.18 دقيقة، كما سيخوض العداء إيفانز سباق 3 آلاف متر موانع بعدما تأهل للنهائي بإحرازه المركز الثالث بزمن قدره 8.40.37 دقيقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً