العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ

إحالة متهم ضُبط بحوزته 79 كيلوغراماً مخدرات بقيمة ربع مليون دينار للمحاكمة

الوسط – محرر الشئون المحلية 

26 يوليو 2014

أحالت النيابة العامة متهما ضبط لديه 79 كيلوغراما من الحشيش تقدر قيمتها بربع مليون دينار إلى المحكمة الكبرى الجنائية، التي ينتظر أن يمثل أمامها عقب إجازة عيد الفطر.

وتشير التفاصيل إلى أن معلومات وردت إلى إدارة مكافحة المخدرات، تفيد بأن هناك شخصا يحوز ويحرز كميات من الحشيش بقصد البيع والتعاطي، وبإجراء التحريات اللازمة تبيّن أن هذا الشخص يتاجر بالفعل في كميات من الحشيش يخفيها في منزله وسيارته.

وبعد استصدار إذن من النيابة العامة بتفتيش شخصه ومسكنه، تم الإعداد لكمين من أجل ضبط المتهم متلبسا، وتم تجنيد مصدر سري اتصل به ونجح في الاتفاق معه على شراء 4 كيلوغرامات من الحشيش مقابل 9200 دينار.

وفي الموعد المحدد وصل المصدر إلى المكان المتفق عليه، وبحوزته المبلغ المتفق عليه بعد تصويره وتسجيل أرقامه في محضر رسمي، وعقب التسليم والتسلم الذي تم تحت مراقبة الشرطة، تمت مداهمة المكان وطلب رجال الشرطة من المتهم أن يسلم نفسه، لكنه لم يستجب وانطلق بسيارته محاولا الهروب، واصطدم ببعض سيارات الدوريات، ما أدى لتوقف سيارته فنزل منها بسرعة وجرى محاولا تسلق أحد الجدران، لكن الشرطة قبضت عليه وضبطت المبلغ المصور في سيارته.

وعلى الفور اصطحبته قوة من إدارة مكافحة المخدرات لتفتيش بيته بموجب إذن النيابة، فتم ضبط كمية من الحشيش في بيته، وبتفتيش سيارة أخرى مملوكة له تبيّن وجود كمية كبيرة من الحشيش بداخلها.

وقد اعترف المتهم بأنه يعمل في مطعم يمتلكه أخوه، وبأنه يجلب الحشيش من الخارج ويقوم بتخزينه تمهيدا لبيعه، وأنه يبيع بالفعل هذه المادة المخدرة.

وتبيّن أن الحشيش المضبوط يزن 79 كيلوغراما، وأن قيمته تساوي نحو ربع مليون دينار.

ومن جانبها أسندت النيابة العامة إلى المتهم تهم جلب وبيع وتعاطي المواد المخدرة وأحالته إلى المحكمة الكبرى الجنائية.

العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً