العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ

«الثقافة» تدشِّن مشروع إضاءة مسجد الخميس

قالت وزارة الثقافة إنها: «أعادت تنقيب جماليات مسجد الخميس وتبرز ملامحه الهندسية من خلال مشروع إضاءة المسجد الذي استُكمل يوم الجمعة الماضي (25 يوليو/ تموز 2014م)، حيث دشّنت الوزارة من خلاله صورةً بصرية جديدة لهذا التراث الإنساني، وذلك بدعمٍ من مؤسسة سليمان بن صالح العليّان الخيرية وبنك البركة الإسلامي في سعيٍ لإبراز جمالياته والاستدلال على أهميته ومحاولةٍ للتركيز على هذا المعمار الذي يشكّل تراثاً إسلاميّاً في المنطقة».

وأكدت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أن هذه الخطوة في سياق مشاريع الاستثمار في الثقافة، والتي تنهض بجماليات المكان وتستثمر هذا المعلم التراثي في إعادة تجسيد هوية المنطقة، قائلةً: «الاستثمار في الثقافة يتواصل اليوم من خلال مشروع إضاءة مسجد الخميس، الذي تتشارك فيه الجهات الخاصة والأهلية متمثلة في مؤسسة سليمان بن صالح العليّان الخيرية وبنك البركة الإسلامي»، وتوجّهت بعميق الشكر للجهتين، مؤكدةً دورهما في مساندة المشروع واستكماله. وبشأن المشروع، أضافت «الإضاءة هنا عنصرٌ جماليٌّ ومعماريٌّ دُرِسَ بعناية لإبراز تفاصيل الهندسة الإسلامية».

ولإنجاز المشروع، استعانت وزارة الثقافة بشركة (TG lighting) التي تعاونت مع الفريق الهندسي بالوزارة، واهتمت الإضاءة برصد معالم مسجد الخميس كافة والمحيط الخارجي المباشر له. كما ركّزت على المنارتين، إلى جانب الأعمدة الداخلية للمسجد. وفي حرصٍ أيضاً على لفت الزائرين إلى الآثار التي يختص بها مسجد الخميس والتي تتصل بدوره التاريخي.

العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:27 ص

      بوعلي

      من كم سنة بنية مسجد الخميس او حضرتهم توهم امفكرين أب أضاءة المسجد بس معذورين لآنة تخصصكم تطوير ............

اقرأ ايضاً