العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ

"المواشي": أكثر من 524 ألف كيلو من اللحوم تطرحها لتغطية طلبات العيد

المنامة - شركة البحرين للمواشي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة البحرين للمواشي أنها من منطلق تغطية كافة احتياجات السوق من الأنواع المختلفة من اللحوم وخاصة لحوم الاغنام سواء المذبوح محليا او المستورد مبردا بالجو ، طرحت خلال الأيام الأربعة الماضية ما مجموعه اكثر من524 ألف كيلو من لحوم الاغنام والأبقار.

وصرح مدير عام الشركة إبراهيم سلمان حماد انه وبسبب تزايد الطلب على لحوم الاغنام المطلوبة لمائدة العيد فقد تم خلال هذه الأيام السابقة ليوم العيد طرح ما مجموعه حوالي 25 ألف رأس من الاغنام اي ما يشكل431 ألف كيلو من لحم الاغنام الحية والمبردة والتي استمر تدفقها لنا بشكل يومي بالجو من كل من استراليا ، باكستان ، السودان.

وأشار مدير عام الشركة بانه خلال الأسبوع الماضي وصلت شحنتين من الاغنام الاسترالية الحية وقوامها ٢٥ الف راس في كل شحنة وقد تم نقلها الى حظائر الشركة في سترة بعد اجراء الفحوصات والكشف البيطري المعتاد عليهما في ميناء خليفة بن سلمان وابتدأت الشركة بتكثيف عمليات الذبح المحلي بحيث بلغ مجموع ما تم ذبحه في مسلخ الشركة اكثر من7500 راس من الاغنام الاسترالية الحية خلال الأيام الأربعة الأخيرة.

وأضاف ابراهيم سلمان ان رمضان هذا العام وكما أشرنا اليه في تصريح سابق شهد طلبا متزايدا على اللحوم بجميع أنواعها حيث بلغ اجمالي ما تم طرحه من انواع اللحوم طوال شهر رمضان المبارك حتى تاريخه حوالي مليونين واربعمائة وخمسين ألف كيلو وكانت الزيادة في كمية لحوم الأبقار والتي يزداد الطلب عليها عادة في شهر رمضان هي الأعلى حيث ارتفع استهلاك لحوم الأبقار طوال الشهر الفضيل بنسبة 17٪ او بزيادة اكثر من76 ألف كيلو للحم البقر مقارنة بشهر رمضان العام الماضي.

وتتقدم شركة البحرين للمواشي الى القيادة والمسئولين في الدولة وجميع المواطنين والمتعاملين مع الشركة بخالص التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك، مؤكدةً للجميع انها مستمرة في تقديم خدماتها والعمل لتوفير كافة طلبات السوق من هذه السلعة الاساسية بالسعر المحدد والمدعوم من الدولة لفترة ما بعد العيد ومن هذا المنطلق وكما تم الإعلان عنه سابقا فقد تم التعاقد من جديد لاستيراد ما مجموعه 125 الف راس من الاغنام الاسترالية الحية على عدة دفعات خلال الأشهر القادمة ، مع استمرارنا في تغطية الكميات الإضافية اللازمة بالاستيراد جوا بشكل يومي. كما ان عمليات الصيانة وتحسين مرافق الشركة في سترة مستمرة وقد تم إسناد عدة اعمال الى المؤسسات المحلية لتنفيذ العمل. وجدير بالذكر ان الأطباء والفنيين البيطريين والقصابين وعمال المسلخ المركزي قد بذلوا جهدا مكثفا خلال شهر رمضان المبارك لضمان إيصال هذه الكميات الكبيرة من اللحوم الى الاسواق والتأكد من الالتزام بالجودة والرقابة الصحية الامر الذي يستحقون بسببه تقديم الشكر والتقدير لهم لجهودهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:46 ص

      مجرد تصريح فى الصحف لايوجد لحم

      مجرد تصريح فى الصحف لايوجد لحم فى السوق بس كلام

اقرأ ايضاً