العدد 4347 - الجمعة 01 أغسطس 2014م الموافق 05 شوال 1435هـ

الحبس سنة لآسيوي اختلس 27 ألف دينار

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي محسن مبروك، وعضوية القاضيين أسامة الشاذلي والسيد محمد عزت وأمانة سر عبدالله محمد، بتأييد الحكم الصادر بحق متهم آسيوي بالحبس سنة مع النفاذ، وذلك بعد إدانته باختلاس 27 ألفاً و710 دنانير من الشركة التي يعمل بها.

وبحسب أوراق الدعوى فإن بلاغاً ورد إلى مركز الشرطة من مسئول يعمل بها المتهم، أفاد فيه بأنه تم إجراء جرد لحسابات المتهم الذي يعمل موزعاً لكروت المحمول المدفوعة مسبقاً، على المحال التجارية والبرادات، وأنه يقوم بتحصيل قيمة هذه الكروت ويقوم بتوريد المبالغ المالية لخزينة الشركة، وقد أسفر الجرد عن وجود عجز قدره 27710 دنانير.

تم استدعاء الموظف المتهم وإحالته إلى النيابة العامة، حيث اعترف بأنه يعمل بالشركة منذ أربعة أعوام، وأنه اعتاد أن يقترض من المبالغ التي يقوم بتحصيلها ثم يردها بعد ذلك، ولكنه في الآونة الأخيرة زادت المبالغ التي اقترضها فتوقف عن السداد، وأبدى رغبته في تقسيط المبالغ.

أسندت النيابة إليه أنه اختلس المبالغ المالية المبينة والمملوكة للشركة التي يعمل بها، والمسلّمة إليه على سبيل الوكالة وذلك إضراراً بصاحب الحق عليه.

وحكمت محكمة أول درجة عليه بالحبس سنة مع النفاذ، واستأنف المتهم الحكم فقضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلاً وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف.

العدد 4347 - الجمعة 01 أغسطس 2014م الموافق 05 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:50 ص

      ماذا لو كان بحريني

      خو مااطيقون البحرينين لكن خذا نتيجه الفساد

    • زائر 1 | 11:45 م

      27 ألف دينار ذهبت لبلد الأم (تحويشة للعمر كله) مقابل سجن سنة واحدة (أكل وشرب ونوم بلا عمل)..

      بيانات أصدرها مصرف البحرين المركزي أن تحويلات العمالة الوافدة في مملكة البحرين بلغت 2.16 مليار دولار في العام 2013.

    • زائر 2 زائر 1 | 4:48 ص

      27 الف حلوه

      السؤال: مادا لو كان مواطن؟؟ لا اعتقد راح يحكم علية بسنة ناهيك عن عمره ماراح يحصل على شغل ..اما هالحنان والطبطبه على الاسيوي رحمة سنة اكل ومرعى على حساب الدولة لا وبعد تدكرة العودة...هدا واحد من الالاف موجودة ومسكوت عليهم لانهم متسترين على اللي اكبر.. 27 الف اي مايعادل 2/1 مليون روبية يعني عيشة ملك وسنه سجن ثم تخفف العقوبة ل 3 شهور .

اقرأ ايضاً