العدد 4353 - الخميس 07 أغسطس 2014م الموافق 11 شوال 1435هـ

السجن 5 سنوات لمتهم ضرب شرطياً وهدده بقتله قبل هروبه

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، برئاسة الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعلي الكعبي وأمانة سر ناجي عبدالله، بالسجن 5 سنوات لمتهم هرب من شرطي بعد أن اعتدى عليه وهدده بذبحه بواسطة قطعة زجاج.

وأسندت النيابة العامة للمتهم أولاً أنه استعمل القوة والتهديد مع موظف عام بنية حمله بغير حق على الامتناع عن أداء أعمال وظيفته وبلغ بذلك مقصده. ثانياً هرب بعد القبض عليه قانوناً، وكان ذلك بواسطة التهديد بأن هدد نائب عريف والمكلف بحراسته بالاعتداء على سلامة جسمه بواسطة قطعة زجاجية، وتمكن بتلك الوسيلة من الإفلات منه والفرار لجهة غير معلومة.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن الشرطي المجني عليه ذكر أن المتهم قد تمكن من الهرب مستغلاً ظرف إخراجه من الحبس عندما توجه لعرضه على الطبيب الشرعي، بناءً على قرار النيابة العامة بشأن قضية اغتصابه لخالته و تهديده بقتلها.

وقال الشرطي: إنه «أثناء ما كنا بانتظار دورنا لعرض المتهم على الطبيب الشرعي طلب مني بأن أصطحبه لدورة المياه لقضاء حاجته، فطلبت منه الانتظار لحين الانتهاء من فحصه، إلا أنه أصر وكرر طلبه مرة أخرى، وعليه قمت بأخذه إلى دورة المياه والتي تقع خارج المبنى وتبعد نحو 10 أمتار».

وأضاف «حينها كنت أضع القيد الحديدي (الهفكري) في يده، فنزعته منها ليدخل الحمام وقمت بانتظاره وبعد دقائق خرج من الحمام فطلبت منه رفع يديه لأضع القيد، لكنه رفض وأخرج مسماراً من جيبه وهددني قائلاً: «ابتعد وإلا ذبحتك»، ولكني أصريت عليه وقمت بالصراخ ومناداة الشرطي حارس المبنى فلم يسمعني، بعدها حاول المتهم ضربي بالمسمار، ولكني تفاديته وتمكنت من السيطرة عليه ولم استطع وضع القيد عليه، وبقيت مسيطراً عليه حتى طلب شرب الماء من الكراج الملاصق لدورة المياه فأخذته وشرب الماء ثم جلس على الأرض وقام بكسر الكأس الزجاجي وأخذ قطعة كبيرة منه وهددني قائلاً: «إذا جربت بذبحك صج»».

وتابع «لقد حاولت تهدئته ولم يهدأ واندفع نحوي محاولاً الاعتداء عليّ بواسطة الزجاجة فتفاديته، فركض باتجاه الشارع العام وهرب إلى داخل المنطقة، فقمنا بتمشيط المنطقة بالدورية ولم نتمكن من العثور عليه».

يذكر أن المتهم وهو (بحريني 24 عاماً) يقضي عقوبة السجن المؤبد و 10 سنوات إضافية، لإدانته في قضية اغتصاب فتاة وسرقة 80 ديناراً منها بعد أن اختطفها من أحد مواقف السيارات بالقرب من مركز تجاري في المنامة، كما ويحاكم حالياً في قضية اغتصاب خالته، وتهديدها بالقتل.

ويحمل سجل المتهم 84 أسبقية جنائية بينها الاعتداء على أمه و السرقة و الاغتصاب والتحرش، ومحاولات انتحار في السجن شنقاً أو بابتلاع إبرة أو بقطع وريد.

العدد 4353 - الخميس 07 أغسطس 2014م الموافق 11 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:50 ص

      بلد القانون و المؤسسات

      لا يفلت من القانون.....وين ما راح القانون صايدة...شكرا لوزير الدفاع

    • زائر 1 | 3:12 ص

      رامبو زمانه

      حقيقه او خيال
      لكن رامبو زمانه
      يعني المفروض وخبري اذا شرد من المرة الاولى المفروض ايداعئه السجن مب يتكرر نفس الخطاء خخخ

اقرأ ايضاً