العدد 4357 - الإثنين 11 أغسطس 2014م الموافق 15 شوال 1435هـ

37 من مأموري الضبط القضائي يؤدون القسم القانوني أمام وزير العمل

وزير العمل متوسطاً المفتشين
وزير العمل متوسطاً المفتشين

أدَّى 37 موظفاً من مأموري الضبط القضائي بوزارة العمل القسَم القانوني أمام وزير العمل رئيس المجلس الأعلى للتدريب المهني جميل حميدان، تنفيذاً لقرار منح الضبطية القضائية لهم، وذلك أمس الإثنين (11 أغسطس/ آب 2014) في مكتبه بمبنى الوزارة.

وكان أخضع هؤلاء المفتشون العماليون لبرنامج تأهيلي وحصلوا على خبرات عملية وميدانية تؤهلهم للقيام بواجباتهم على أفضل وجه.

وخلال كلمة له بهذه المناسبة، قال حميدان إن وزارة العمل تبدأ اليوم تطبيق نظام المفتش الشامل بحيث تتوسع واجباته إلى التفتيش على مؤسسات التدريب الخاصة، إضافة إلى التفتيش على المنشآت ومواقع العمل، للتحقق من تنفيذ أصحاب العمل لأحكام قانون العمل في القطاع الأهلي.

وذكر أن المهمات الجديدة للمفتشين هي القيام بالإشراف على إنفاذ القانون رقم (17) لسنة 2007 بشأن التدريب المهني والقرارات الوزارية المنفذة له، وذلك بهدف الارتقاء بمستوى كفاءات العمال وتطوير مهاراتهم المهنية بالتأهيل المناسب ورفع إنتاجيتهم بما يخدم العملية التنموية الشاملة في مملكة البحرين.

وأشار الوزير إلى أن دور المفتش اليوم لا يقتصر على تحرير المخالفة في دوائر اختصاصه، وإنما دوره في المقام الأول إرشادي ويساعد المراكز والمعاهد التدريبية والمنشآت على تصحيح الأوضاع المخالفة لأحكام قانون العمل بالقطاع الأهلي وقانون التدريب المهني والقرارات المنفذة له، لافتاً إلى أهمية تطوير المفتش لإمكانياته الذاتية وثقافته القانونية وقدرته على الحوار مع القائمين والمسئولين في المؤسسات التدريبية لتحقيق الأهداف العامة للتدريب المهني.

ودعا وزير العمل، رئيس المجلس الأعلى للتدريب المهني جميل حميدان، مأموري الضبط القضائي إلى الالتزام بالمعايير المقررة للتفتيش والتفاني في العمل، وتحمل المسئولية بكل أمانة وإخلاص لأداء المهمات الموكولة لهم على أكمل وجه.

ونص القسَم المؤدَّى «أقسم بالله العظيم أن أقوم بمهام وظيفتي بأمانة وإخلاص وألا أفشي أي سر من الأسرار التي أطلع عليها بحكم وظيفتي ومهام عملي ولو بعد انقطاع صلتي بهذه الوظيفة».

العدد 4357 - الإثنين 11 أغسطس 2014م الموافق 15 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:41 ص

      السيد جميل

      بموجب أي قانون يؤدون القسم أمامك وبموجب أي قانون قمت بتشكيل مأموري القضاء وعند الضبط القضائي هل هؤلاء حقوقين او محامين ثم هل هذه خطوات إعلامية مثل تلك الخطوات والتصريحات التي تخرج بها بأنكم وظفتم 6500 لا أدري مواطن أم بنغالي ، ثم من يشكل قاعدة للضبط القضائي وهل بإمكانه حل مشكلة المواطن الذي ستقع عليه تلك الإجراءات في حين أنت عاجز عن حل اية مشكلة أنظر للمقاولين كم هم يعانون من بيرقراطيتكم وطلباتكم التعجيزية الشئ الوحيد الفالحين فيه أن يطل علينا وكيل وزارتكم بين حين وآخر وكأنه ابوقردان

اقرأ ايضاً