العدد 4365 - الثلثاء 19 أغسطس 2014م الموافق 23 شوال 1435هـ

الشهابي: تطوير 3 مراكز صحية في «العاصمة» خلال العامين المقبلين

الشهابي ملتقياً وفد محافظة العاصمة
الشهابي ملتقياً وفد محافظة العاصمة

قال وزير الصحة صادق الشهابي، إن الوزارة تعتزم تنفيذ عدد من المشاريع خلال العامين 2015 - 2016، في محافظة العاصمة، مبيناً أن ذلك يشمل توسعة قسم التمريض بمركز النعيم الصحي، إنشاء قسم أشعة في مركز ابن سيناء الصحي، وتوسعة مركز الرازي الصحي.

جاء ذلك خلال، خلال قيامه أمس الثلثاء (19 أغسطس/ آب 2014)، بزيارة إلى المحافظة التقى خلالها نائب محافظ العاصمة حسن المدني، والأهالي، واطلع على احتياجاتهم ومتطلباتهم فيما يخص الخدمات الصحية بكافة أنواعها، بالإضافة إلى الإجابة على مختلف تساؤلاتهم حول عدد من القضايا الصحية.

وتحدث الشهابي عن المشاريع التوسعية التي تنفذ بمجمع السلمانية الطبي، بما في ذلك توسعة قسم الطوارئ، إنشاء مبنى متعدد الطوابق، وإنشاء وحدة لتقوية الكهرباء بالمجمع.

وأشار في حديثه عن «السلمانية»، إلى أن المجمع يستوعب نحو 1200 سرير، ويستقبل مترددين بشكل يومي يتراوح متوسط عددهم مابين 1000 إلى 1500، ويعمل في المجمع أكثر من 6500 موظف وموظفة.

ولفت إلى أن النظام الصحي بالسلمانية يواجه تحدياً كبيراً كباقي مستشفيات دول العالم بسبب زيادة الطلب الكبير للحصول على التشخيص والعلاج من خلال المرافق المتعددة، مقدراً عدد المترددين عليه بأكثر من مليون ونصف مريض سنوياً.

وتطرق إلى الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة عبر عدد من المستشفيات والمراكز، من بينها مستشفى الطب النفسي الذي يتضمن 230 سريراً، بالإضافة إلى المراكز الصحية التي تقدم خدمتها بمحافظة العاصمة، وتشمل مركز النعيم الصحي، مركز ابن سيناء الصحي، مركز الحورة الصحي، مركز الشيخ صباح الصحي، مركز البلاد القديم الصحي ومركز الرازي الصحي.

العدد 4365 - الثلثاء 19 أغسطس 2014م الموافق 23 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً