العدد 4371 - الإثنين 25 أغسطس 2014م الموافق 29 شوال 1435هـ

برونزية أولمبية تاريخية لدليلة... وعلم البحرين يُرفرف في سماء نانجينغ

عودة لمنصات التتويج عبر سباق 1500 متر في أولمبياد الشباب

دليلة تتوشح العلم البحريني بعد إحرازها البرونزية
دليلة تتوشح العلم البحريني بعد إحرازها البرونزية

رفرف العلم البحريني عالياً في سماء مدينة نانجينغ الصينية من جديد، حينما حققت العداءة البحرينية دليلة عبدالقادر المركز الثالث وخطفت الميدالية البرونزية في سباق 1500 متر ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي تُقام فعالياتها حتى يوم بعد غدٍ (الخميس)، لتكون بذلك هذه الميدالية هي الثانية للبحرين بعد أن نجحت سلوى عيد ناصر في خطف فضية سباق 400 متر مساء السبت الماضي.

ولم يكن فوز دليلة بالشيء السهل، كون السباق شهد تنافساً كبيراً للغاية بين أكثر من 5 لاعبات، وظلت هي في المركز الرابع لفترة طويلة، مع تقدم لاعبة أثيوبية وكينية وألمانية عليها وظل ذلك حتى ماقبل المئة متر الأخيرة، حينما تفوقت دليلة على نفسها أولاً ثم على الألمانية كونستانزي ثانياً، لتأخذ موقعاً جيداً في المركز الثالث وتُنهيه لصالحها وبزمن شخصي جديد بلغ 4:18:36 دقائق لتستحق الميدالية البرونزية، فيما كانت الذهبية للأثيوبية تيسفايي والفضية للكينية وينفريد.

وبعد ختام السباق، قامت عضو اللجنة الأولمبية الدولية وهي الكوبية يوميلكا رويز وخوزيه ماريا عضو الاتحاد الدولي لألعاب القوى بتتويج الفائزين.


الشنو: ختامها مِسك بالميدالية التاريخية الثانية

رفع رئيس البعثة البحرينية في نانجينغ عبدالحكيم الشنو أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الحكيمة في البلاد ولسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ولسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، وذلك بعد الميدالية البرونزية التي حققتها العداءة البحرينية دليلة عبدالقادر في سباق 1500 بألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية بنانجينغ في الصين أمس.

وأضاف الشنو «منتخبنا في هذا التجمع العالمي كان عند الموعد وخرج بميداليتين فضية وبرونزية وهذا أمر سعيد للغاية، مع أننا كنا نطمح للأفضل ولكن الحمد لله، هذه مشاركة موفقة وسيستفيد منها اللاعبون في المستقبل، كونها بطولة مُخصصة للشباب والأهم من كل ذلك هي الخبرة التي سيحصلون عليها جراء احتكاكهم بلاعبي المنتخبات الأخرى».

وقال الشنو إن الانجازات المتتالية لألعاب القوى البحرينية تعكس مدى الاهتمام الذي يوليه رئيس الاتحاد سمو الشيخ خالد بن حمد الذي يستحق كل هذه الانجازات نظراً لعطائه واهتمامه الكبيرين.


الخثلان: مشاركتنا ناجحة وميدالية دليلة خير تعويض

أكد مدير البعثة البحرينية في نانجينغ فهد الخثلان ان الميدالية التي حققتها اللاعبة دليلة عبدالقادر بالأمس جاءت خير تعويض لعدم الحصول على ميداليات أخرى متوقعة يوم أمس الأول، مُهدياً هذا الانجاز للقيادة الحكيمة في البلاد وعلى القائمين على الرياضة في مملكة البحرين والذين لولاهم لما وصلت الرياضة البحرينية على ماهي عليه الآن من تطور.

وأضاف الخثلان «مشاركتنا في هذا المحفل العالمي ورغم أنها اقتصرت على 5 لاعبين فقط، إلا أنها ناجحة بكل المقاييس، فاكتساب الخبرة والاحتكاك مع لاعبي المنتخبات الأخرى قد تحقق، وأيضاً المنافسة على كسب الميداليات تحقق، وأقدم شكري الجزيل لكل من كانت له يد في نجاح هذه المشاركة البحرينية التاريخية بالأولمبياد».


مردانة: كنت متفائلة بتحقيق ميدالية بحرينية أخرى

قالت نائبة مدير البعثة البحرينية في نانجينغ مريم مردانة إنها كانت متفائلة جداً بتحقيق البحرين ميدالية أخرى عبر اللاعبة دليلة عبدالقادر وذَكرت ذلك في تصريح سابق، مشيرةً إلى أن هذا النجاح الرياضي اللافت دليل واضح على اهتمام القيادة الحكيمة والقيادة الرياضية بالجانب الرياضي في المملكة.

وأضافت مردانة ان الحصول على ميداليتين في محفل عالمي كبير كالأولمبياد بالتأكيد ليس بالشيء السهل، وإنما جاء عبر عمل جاد قامت به عدة أطراف ونالت ثمرة جهدها في النهاية، مشيرةً إلى أن ألعاب القوى البحرينية بدأت في السنوات الأخيرة تخطو خطوات إيجابية نحو تحقيق المزيد من الانجازات الخارجية التاريخية بفضل العمل المُنَظم في الاتحاد والدعم الكبير الذي يتلقاه.


مشاركة أخيرة في التتابع المُختلط للاعبي منتخبنا

في استحداث جديد للاتحاد الدولي لألعاب القوى، سيُقام اليوم في القرية الأولمبية سباقاً للتتابع (8×100 متر) سيُشارك فيه كل اللاعبين الذين شاركوا في كل منافسات ألعاب القوى سواءً الميدان أو المضمار وللجنسين الرجال والسيدات، إذ سيتم توزيع جميع اللاعبين الذين يفوق عددهم الـ600 لاعب إلى فرق، كل فريق يضم 10 لاعبين مُختلطين مابين رجال وسيدات ومن جميع الدول، ويُشارك في 8 لاعبين من هؤلاء العشرة في السباق الذي سيُجرى ليس بالطريقة الاعتيادية في المضمار وحول الملعب، وإنما عبر قطع مسافة الـ100 متر لكل لاعب من جهة لجهة ويقوم بتسليم عصاة التتابع لزميله وهكذا.

وستكون هنالك فرصة بالتأكيد للاعبين البحرينيين بالوصول لمنصات التتويج من جديد، في حال توفقوا وووقعوا في مجموعات قوية خلال التصفيات، علماً بأن التصفيات اليوم ستبدأ الساعة 11 صباحاً بتوقيت البحرين، والسباق النهائي الساعة الواحدة والنصف ظهراً.


فرحة كبيرة لحمادة بعد حزن الأحد

عاش المدير الفني للاتحاد البحريني لألعاب القوى أحمد جاسم حمادة فرحة كبيرة أمس جراء تحقيق العداءة دليلة عبدالقادر الميدالية البرونزية في سباق 1500 متر، وكان من أكثر أعضاء البعثة البحرينية سعادة بعد أن كان حزيناً للغاية مساء الأحد حينما حلت فطومة جيبسي وعبدي إبراهيم بالمركز الرابع في سباقي 3000 متر للرجال والسيدات، لكنه قال إن هذه هي الرياضة فأحياناً تتوقع أموراً لاتحصل!.

وقال حمادة إن هذا الفوز كان نتاج عمل كبير من الاتحاد وبدعم كبير من الرئيس الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مهدياً هذا الانجاز للقيادة الحكيمة والقيادة الرياضية في المملكة.

وأشار حمادة إلى أن الفوز بميداليتين أولمبيتين في هذا التجمع العالمي أمر رائع للغاية بالنسبة لألعاب القوى البحرينية، متمنياً حصول البحرين على المزيد من الانجازات في المشارات القادمة بكل الرياضات.


48 مجموع ميداليات اليوم قبل الأخير بنانجينغ

سيكون اليوم (الثلثاء) هو اليوم قبل الأخير للمنافسات التي تُختتم غداً (الأربعاء)، فيما سيكون الخميس مُخصصاً فقط للحفل الخِتامي، واليوم سيتم توزيع عدد 48 ميدالية، وأولها 3 ميداليات ملونة في رماية السهام، 3 في ألعاب القوى ضمن التتابع، 6 ميداليات في كرة السلة (3 ON 3)، 3 ميداليات في كرة الطائرة الشاطئية للسيدات، 9 ميداليات في الملاكمة، 3 ميداليات في الغطس، 3 ميداليات في كرة القدم النسائية، 3 ميداليات في الهوكي للنساء، 3 ميداليات في الخماسي الحديث، وأخيراً 12 ميدالية في المصارعة.


شبابيات من أولمبياد الشباب

زينت اللجنة المنظمة للبطولة بعض الحافلات والقطارات بنانجينغ بصور في الأرضيات عبارة عن المنشآت والصالات التي تستضيف منافسات نانجينغ 2014 حالياً.

• على رغم أن الدورة على نهايتها حالياً، إلا أن رجال المهمات الخاصة الصينيون مازالوا يقومون بتدريبات يومية من أجل مواجهة أي طارئ أو أعمال شغب في الأيام المتبقية.

• شكا متسابقو الشراع في البطولة من طول الوقت المُستغرق من مقر إقامتهم بالقرية الأولمبية لمكان المنافسات، إذ يستغرقون ساعتين ذهاباً ومثلها إياباً، وبعض الأيام تأجلت مسابقاتهم بسبب الرياح.

• تُعتبر الإشارات الضوئية إحدى أكبر المصاعب التي تُواجه المتواجدين في نانجينغ بسبب كثرتها وعدم عملها بنظام (أوتوماتيكي) بل بالتوقيت، وهو ما يزيد الانتظار.


افتتاح جناح البحرين في القسم الآسيوي بالقرية

تم يوم أمس افتتاح القسم الآسيوي في القرية الأولمبية بنانجينغ والذي يتضمن أجنحة خاصة بكل دولة آسيوية مُشاركة في الأولمبياد ومن ضمنهم مملكة البحرين، إذ تم تثبيت بعض المتعلقات الخاصة بالمملكة بالإضافة لصور العديد من الانجازات الرياضية التي تحققت في السنوات الماضية وصور للمنشأة العملاقة حلبة البحرين الدولية.

دليلة أثناء محاولاتها الجادة للتقدم في السباق
دليلة أثناء محاولاتها الجادة للتقدم في السباق
من الفرحة البحرينية بالميدالية الثانية أمس
من الفرحة البحرينية بالميدالية الثانية أمس

العدد 4371 - الإثنين 25 أغسطس 2014م الموافق 29 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:11 ص

      مبروك التتويج

      الف مبروك والى الامام ومزيد من الميدليات لرفع علم مملكتنا الغالية في شتى المحافل

اقرأ ايضاً