العدد 4373 - الأربعاء 27 أغسطس 2014م الموافق 02 ذي القعدة 1435هـ

«الأشغال»: 72 % نسبة الإنجاز في شبكة كرانة للصرف الصحي

تمتد لمسافة 7 كيلومترات وتخدم 400 منزل

صرحت مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال أسماء مراد، بأن نسبة الإنجاز في مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي في قرية كرانة مجمع 460 و456 قد بلغت 72 في المئة، حيث يهدف المشروع إلى خدمة قرية كرانة وضواحيها وتوصيلها بشبكة تصريف مياه الصرف الصحي الرئيسية حفاظاً على البيئة.

وأضافت مراد أن مخطط المشروع يشمل مسافة 5.1 كلم من الخطوط الرئيسية و1.8 كلم من الخطوط الفرعية ويتضمن توصيل 400 منزل بالصرف الصحي في مجمعي 460 و456، وتبلغ تكلفة المشروع 1.689.965 دينار (مليوناً وستمئة وتسعة وثمانين ألفاً وتسعمئة وخمسة وستين ديناراً)، حيث تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة جلال العالي وأبنائه للمقاولات.

وأكدت مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي أن الوزارة تحرص خلال تنفيذ المشروع على ضمان إنجاز جميع الأعمال بالجودة المطلوبة والالتزام التام بإكمال المشروع في الوقت المحدد من دون تأخير، وكذلك الالتزام بتطبيق جميع معايير واشتراطات السلامة أثناء التنفيذ، مضيفة أن مشروع شبكة كرانة للصرف الصحي يأتي في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها وزارة الأشغال لتطوير خدمات الصرف الصحي، وضمن سعيها لتلبية احتياجات المملكة وفقاً للرؤية والتصورات الموضوعة، بغية توفير شبكات الصرف الصحي في البحرين بالمستوى المطلوب بغرض تحقيق الاستفادة المرجوة من تلك المشاريع بما يضمن توفير أفضل الخدمات لقاطني المنطقة.

العمل متواصل لإنجاز شبكة كرانة للصرف الصحي
العمل متواصل لإنجاز شبكة كرانة للصرف الصحي

العدد 4373 - الأربعاء 27 أغسطس 2014م الموافق 02 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:20 ص

      الدمار الحاصل في كرانة أكثر من الحدود بالأخضر بكثييييييير !

      من يقول هذه توسعة وتطوير فليأتي ليشاهد الدمار الذي أصاب البنية التحتية لكل أرجاء كرانة شمالها وجنوبها شرقها وغربها ـ أي أن عملية الحفر والتحفير تبلغ ضعف المساحة المذكورة أي 14 كيلو وليس 7 ! والدليل زيارة واحدة لكرانة للتعرف على حجم المآسي التي تركتها آلات الحفر والمقاول في كل بقعة من كرانة من البحر شمالاً ووسطاً وحتى الجنوب وبكل الاتجاهات ! زحمة شارع النخيل تكفي لمعرفة ججم المعاناة اليومية للمقيمين والزوار على حد سواء ، والوزارة لا حس ولا خبر لتخفيف معاناة 3 سنوات!

    • زائر 4 زائر 3 | 3:45 م

      مهزلة مو مشروع

      الشوارع مأساة وكل شي دمار اتعبنا من هالمهزلة

    • زائر 2 | 2:44 ص

      موفقين

      شكرا لكم
      ياليت العمل اكون اسرع لانه كثير من المنازل تنظر توصيل البيوت بالشبكة الرئيسية كي تسكن في بيوتها
      ودمتم سالمين

    • زائر 1 | 1:48 ص

      متى يتم العمل في هورة سند

      نحن أهالي من هورة سند نتمنى من الوزارة العمل على شبكة للصرف الصحي في منطقتنا في أسرع وقت ممكن... المنطقة أكتملت بالكامل ولا يوجد بها صرف صحي !!!

اقرأ ايضاً