العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ

انطلاق مهرجان «تاء الشباب 6» اليوم في متحف البحرين

تنطلق مساء اليوم (السبت) فعاليات مهرجان تاء الشباب بنسخته السادسة برعاية وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، تحت شعار «تجميل... تمكين... توثيق»، وذلك في تمام السابعة مساءً ببحيرة متحف البحرين الوطني، بحضور لفيف من الأدباء والمثقفين وعدد من الشخصيات.

وسيستمر المهرجان حتى الـ 19 من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، وسيكون زاخراً بالعديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي تقدمها المبادرات السبعة المنضوية تحت المهرجان.

وأكدت عضو اللجنة التنظيمية للمهرجان رنوة العمصي أن الافتتاح سيشبع الحاستين البصرية والسمعية بشكل متميز لدى الإنسان، حيث سيكون العرض الأول العرض البصري، يليه عرض الاستعراض الفني، والذي تم تصميمه من قبل المختصين بالمجال الموسيقي، فيما سيتم إظهار الثيم الخاص بالمهرجان لهذا العام.

وسيرافق حفل الافتتاح كرنفال يستعرض فيه الشباب إبداعاتهم الفنية والأدبية بأفـكار تجمع كل المبادرات المشتركة في عرض يعكس أهدافهم، تكريساً لشعار المهرجان لهذا العام «تجميل، تمكين، توثيق».

وسيحتضن المهرجان هذا العام سبع مبادرات، حيث سيشهد ولادة مبادرة «هارموني» التي تسعى إلى ربط تجربة الأجيال الرائدة في المجال الموسيقي مع تطلعات جيل الشباب.

بينما تستمر مبادرة «كلنا نقرأ» للعام السادس لها على التوالي بتقديم الفعاليات المتميزة سواء مناقشة الكتب والإصدارات الثقافية المختارة، أو تحقيق حلم بعض الشباب بإصدار كتبهم وطباعتها، وغيرها من الفعاليات طيلة فترة المهرجان، بهدف نشر ثقافة القراءة وتحبيب مختلف الأجيال بها، مع إبراز أهم المنشورات في العالم العربي.

أما مبادرة «درايش»، وكعادتها السنوية، تبقى مهتمة بتفاصيل العمران والفكر التراثي البحريني في البناء، وستقدم العديد من الفعاليات الخاصة بالمكان، والتي تعبر عن البحرين.

وكسابق عهدها، تعتبر مبادرة «تشكيل» نافذة المهرجان المطلة على الفن التشكيلي بطرق وممارسات فنية مغايرة، يتم عبرها إبراز طاقات الشباب الفنية.

ولم يغفل المهرجان التقنيات السينمائية الحديثة وصناعة الأفلام سواء الطويلة أو القصيرة منها، وغيرها من الإنتاجات الفنية، وهو ما ستسلط الضوء عليه مبادرة «بريمير».

وللحياة مبادرة أيضاً في تاء الشباب، تحمل الاسم ذاته، هدفها نشر القيم الصحية لحياة أفضل، مع تعزيز نمط الحياة الصحية لدى شباب المملكة.

ولكون «التاء» لا يغفل عن الماضي، فإن مبادرة «حفاوة» جاءت لتحتفي هذا العام بعدد من مفكري وكتاب الجيل القديم، والذين ساهموا بنشر الإبداعات عبر الزمن.

العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً