العدد 4391 - الأحد 14 سبتمبر 2014م الموافق 20 ذي القعدة 1435هـ

رئيس الوزراء يطلع على منتوجات الصناعات الوطنية ويشيد بمستواها

4 مليارات دينار حجم الاستثمار في الصناعات المحلية

سمو رئيس الوزراء متفقداً منتوجات الصناعات الوطنية - بنا
سمو رئيس الوزراء متفقداً منتوجات الصناعات الوطنية - بنا

أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمستوى المنتوجات الوطنية وجودتها وتنوعها، وحث على تبني المبادرات التي تستهدف تسويق المنتج الوطني ويجعلها خياراً مفضلاً في الأسواق الإقليمية والعالمية.

جاء ذلك خلال اطلاع صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بقصر القضيبية يوم أمس الأحد (14 سبتمبر/ أيلول 2014)، على بعض منتوجات الصناعات الوطنية، واستمع في هذا الصدد لشرح من وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو بشأن حجم الاستثمار في الصناعات المحلية والذي وصل إلى 4 مليارات دينار بحريني في مدينة سلمان الصناعية.

وقد أعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن الاعتزاز بالتطور المشهود الذي تشهده الصناعات المحلية والتي تؤكد نجاح التوجه الحكومي في هذا الجانب، وقال إن واقع الصناعات البحرينية المتطور موضع فخر واعتزاز فالبحرين استطاعت بفضل هذه الاستثمارات الصناعية الوطنية أن تكون دولة منتجة لا تعتمد فقط على الاستيراد الخارجي في الكثير من الصناعات وهو أمر يجب دعمه وتوسيع النطاقات التي يستهدفها.

ووجه سموه إلى ضرورة تبني الإجراءات التي تحقق الأفضلية للمنتج المحلي أمام المستهلك جودةً وسعراً.

ومن جهته، أشاد وزير الصناعة والتجارة بدعم صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للقطاع الصناعي والصناعات الوطنية حتى باتت تشكل أحد روافد التنمية ودعائمها وركيزة أساسية في استراتيجية تنويع مصادر الدخل التي تتبناها البحرين.

وأشار الوزير فخرو إلى أهمية هذا القطاع الذي يشكل قيمة مضافة في الناتج المحلي الإجمالي ويسهم في توفير فرص عمل جديدة ونوعية للمواطنين، لافتاً إلى أن التنمية الصناعية هي معيار تقدم الدول، ما يستلزم العمل على رفع مستوى الإنتاج الصناعي ليكون قادراً على المنافسة في الأسواق المحلية والدولية.

العدد 4391 - الأحد 14 سبتمبر 2014م الموافق 20 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً