العدد 4397 - السبت 20 سبتمبر 2014م الموافق 26 ذي القعدة 1435هـ

«مصنع أمبتور» يصدر ملابس جاهزة لأميركا بقيمة 55 مليون دولار

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

20 سبتمبر 2014

قام وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو، ضمن متابعاته المستمرة للمرافق الاقتصادية في البلاد، وحرصه للوقوف على آخر مستجداتها وأعمالها، بزيارة إلى شركة أمبتور الدولية للملابس الجاهزة بمنطقة المعامير الصناعية.

وخلال جولته بالمصنع التي رافقه خلالها مجموعة من كبار المسئولين بالوزارة، كان في استقبالهم علي عبدعلي، وفي. موثو كومار الذي قدم عرضاً مصوراً عن آليات العمل بالمصنع وأهم الأسواق المستوردة لمنتجات المصنع، وأهمها الولايات المتحدة الأميركية التي تستورد ما قيمته 55 مليون دولار سنوياً، بفضل اتفاقية التجارة الحرة المبرمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، مشيراً إلى أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تبلغ حالياً 300 ألف قطعة شهرياً.

وأكد الوزير في ختام الزيارة أن النشاط الصناعي في المملكة يزدهر، من خلال الاستثمارات الضخمة والنوعية في هذا القطاع والتي تصل إلى ملايين الدولارات، وستشكل رافداً أساسياً لاقتصاد مملكة البحرين ورقماً صعباً باعتبارها أحد مصادر الدخل.

كما اكد اهتمام القيادة والحكومة بهذا القطاع الحيوي والذي يشكل محور الاقتصاد الوطني وأحد أهم أركانه الرئيسية، منوهاً إلى إيلائه كل الدعم المطلوب لتحقيق الارتقاء والنمو المنشودين بما يتواكب واستراتيجية الوزارة المتعلقة بهذا القطاع وكذلك رؤية البحرين الاقتصادية حتى العام 2030.

إلى ذلك، أكد الوزير فخرو حرص الحكومة على دعم المشاريع الصناعية بمستوياتها ومنتجاتها كافة والعمل على دعمها بكل الوسائل وخصوصاً في ظل تنامي القطاع الصناعي في البحرين والتي من شأنها الحفاظ على السمعة الصناعية الطيبة لمملكة البحرين على المستويين الإقليمي والعالمي.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وزير الصناعة والتجارة إلى مصنع الظاعن للقوارب بمنطقة المعامير الصناعية وبحضور مسئولي وزارة الصناعة والتجارة، حيث كان في الاستقبال حسن الظاعن.

وخلال تواجد الوزير بالمصنع قدم الظاعن شرحاً عن آخر مستجدات العمل في المصنع والمشاريع المستقبلية، حيث حقق المصنع سمعة فريدة من نوعها في مجال صناعة القوارب للأسواق المحلية والعربية والعالمية، «وذلك يعود بالأساس إلى الجودة في التصنيع التي اشتهر بها على مدى سنوات طويلة، وبما يتوافق مع المعايير العالمية».

وقال إن الطاقة الإنتاجية للمصنع تبلغ نحو 700 قارب بمختلف الأحجام والمميزات وبقيمة استثمار تصل إلى أكثر من 30 مليون دينار.

وفي هذا السياق أعرب عن تقديره للحكومة ووزارة الصناعة والتجارة والوزير، مشيداً بالزيارات الدورية التي تقوم بها الوزارة واطلاع الوزير شخصياً على كل ما من شأنه تسهيل عملية الاستثمار وخصوصاً للمستثمر البحريني تحديداً الأمر الذي يسهم في تسريع عملية التنمية.

العدد 4397 - السبت 20 سبتمبر 2014م الموافق 26 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً