العدد 4409 - الخميس 02 أكتوبر 2014م الموافق 08 ذي الحجة 1435هـ

ميرزا: طرح مناقصة للاستفادة من الطاقة الشمسية قريباً

ميرزا متحدثاً خلال اللقاء مع أهالي المحافظة الجنوبية   - بنا
ميرزا متحدثاً خلال اللقاء مع أهالي المحافظة الجنوبية - بنا

قال وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا: “إن الهيئة بصدد طرح مناقصة خلال الفترة المقبلة، تتعلق بالاستفادة من الطاقة الشمسية، ويُقصد بها الطاقة المتجددة”.

جاء ذلك خلال لقاء مفتوح مع أهالي المحافظة الجنوبية، وبحضور محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، مساء الأربعاء الماضي في نادي بابكو في عوالي.

وفيما يخص فواتير الكهرباء والماء، قال ميرزا: “إن المواظبين على سداد الفواتير من القطاع المنزلي تصل نسبتهم إلى 82 في المئة، وإن هذه النسبة في تزايد مستمر بسب جهود الهيئة واتخاذ الإجراءات الصحيحة جراء المتخلفين عن السداد”، وأضاف أنه شخصياً يتابع المشكلات من خلال الصحف ويأمر فوراً بالتحقيق في أية مشكلة تثار.

وبيّن ميرزا أن الهيئة تقوم بالتقسيط على الحسابات المنزلية للمعسرين لغاية 4 سنوات وفي بعض الحالات التي يثبت فيها أن دخل المشترك لا يوفي بالتقسيط على 4 سنوات، يمتد إلى أكثر من ذلك عن طريق احتساب ضعف متوسط الاستهلاك الشهري، وتدرس كل حالة على حدة، كما تطرق الوزير أيضاً إلى التسهيل الإضافي الذي تقدمه الهيئة للأرامل وعوائل الشخص المتوفى - والذي وافق عليه مجلس الوزراء مؤخراً - حيث يتم إعفاء مستحقات الكهرباء والماء والبلدية لمدة سنة واحدة قبل تاريخ وفاة صاحب الحساب، على أن يكون بحرينياً من ضمن الأسر المسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية وحالته تستوفي متطلبات تنفيذ هذه الآلية.

بعدها شرح الوزير للأهالي بعض الإحصائيات التي تدل على انخفاض متوسط الانقطاعات الكهربائية خلال العام الماضي بالمقارنة مع الأعوام الماضية، وأوضح كذلك ما قامت به الهيئة من تطوير في خدمة مركز الاتصالات وتعامله مع البلاغات ومتابعتها، ومراكز الطوارئ التي تم إنشاؤها في المحافظات لتسهيل الوصول إلى مواقع الخلل وتكون قريبة منها.

من جهته، قال المحافظ: “نحرص على عقد اللقاءات مع الأهالي لمناقشة الأمور التي هم بحاجة إليها، ومثل هذه اللقاءات تصب في الصالح العام، ومع اقتراب موعد الانتخابات نشد على ضرورة المشاركة فيها ما يصب في صالح الجميع”.

العدد 4409 - الخميس 02 أكتوبر 2014م الموافق 08 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:19 ص

      حداوي

      بحثت كثيرا في السوق المحلي عن من يبيع الالواح الشمسية و البطاريات اللازمة للتخزين و لم اجد . تكلفة استيرادها و الشحن عالية جدا نظرا لحجمها. ارجو من الهيئة طرحها للجمهور بتكلفه مناسبة و اعرف الكثير ممن يود اقتنائها و توفير الطاقة الكهربائية .

    • زائر 3 | 1:38 ص

      شكر و تحية

      شكر و تحية لنشر دعوتي للارتقاء بالمبدعين و المخترعين المحليين. اتمني من جريدة الوسط متابعة الموضوع و نشر اخبار المبدعين البحرينين و الذي يغيرون حياتنا و هم مجهولون. اخر اختراعات علي عبداللطيف مولد يوصل بالسيارة لتزويد المساكن بالكهرباء الي حين اعادة التيار.

    • زائر 2 | 12:02 ص

      اتمني التريث

      ان الطاقة الشمسية متوفرة و كذلك من لديه القدرة علي استغلالها. ارجو من معالي الوزير قبل طرح اية مناقصة دراسة الإمكانات المحلية و البدأ بإنتاج اللوحات و الخلايا محليا. فهناك من اخترع إمكانية الحصول علي الطاقة حتي من النور في البحرين و رفض دعوات شركات اجنبية لصنعها في الخارج. اتمني ان تكون البحرين صانعة و منتجة و مصدرة و رائدة في هذا المجال. المخترع هو الصديق علي عبداللطيف و الذي سبق و ان سجل اختراعه عالميا و معروف لدي مركز البحوث.

    • زائر 1 | 10:09 م

      ماي مافي في سترة

      التحلية والإزعاج لينا والماي تودّونه لناس غير.

اقرأ ايضاً