العدد 4420 - الإثنين 13 أكتوبر 2014م الموافق 19 ذي الحجة 1435هـ

محاكمة 7 بواقعة اختلاس وسرقة من «مستشفى السلمانية»

شرعت المحكمة الكبرى الجنائية الاولى بنظر قضية 7 متهمين باختلاس ادوات طبية من مجمع السلمانية الطبي.

وحددت المحكمة جلسة 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 للاطلاع والتصريح بصورة من الاوراق واعلان الشهود واستمرار حبس المتهمين الستة بينما المتهم السابع مخلى سبيله.

وقد حضر مع المتهمين المحامون، علي أيوب، زينب ال يحيى، ياسر الصحاف، ابراهيم رمضان الذين طلبوا التصريح لهم بنسخة من أوراق الدعوى وإخلاء سبيل المتهمين الذي من بينهم امرأتان.

ووجهت النيابة لهم أنهم في غضون عام 2014 وما قبله: المتهم الأول بصفته موظفا عاما بوزارة الصحة اختلس المنقولات المبينة الوصف بالأوراق والمملوكة لوزارة الصحة والتي وجدت في حيازته بسبب وظيفته وحال كونه أمينا عليها. المتهم الثاني اشترك مع المتهم الأول بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جناية اختلاس بأن اتحدت ارادته معه على ارتكابها وساعده في ذلك بأن أخرج المنقولات من مقر المستشفى بواسطة سيارة خاصة فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

المتهمون من الثاني حتى السابع، سرقوا المنقولات المبينة الوصف بالأوراق والمملوكة للمجني عليها وزارة الصحة من المكان الذي يعملون فيه.

وكان وكيل النائب العام حسين الزامل صرح بأن النيابة العامة قد أنجزت تحقيقاتها في واقعة اختلاس مال عام من مجمع السلمانية الطبي وأمرت بإحالتها إلى المحكمة الكبرى الجنائية الأولى مع استمرار حبس ستة متهمين وحددت لنظرها جلسة 13/10/2014، وتعد هذه القضية من قضايا الفساد التي تولي النيابة العامة اهتماما بالغا لسرعة التحقيق والتصرف فيها.

واشار إلى أن النيابة العامة قد باشرت التحقيق منذ إبلاغها بالواقعة، والتي تعود وقائعها إلى ورود بلاغ من إدارة مكافحة جرائم الفساد بشأن قيام عدد من العاملين بإحدى شركات التنظيف باختلاس أدوات طبية من مجمع السلمانية الطبي والمملوكة لوزارة الصحة، وباستجواب المتهمين بالتحقيقات اقروا بالتهم المسندة إليهم من أنهم قد دأبوا على سرقة تلك الأدوات في فترات سابقة، وقد كشفت التحقيقات تورط أشخاص آخرين في الواقعة من ضمنهم موظف عام يعمل أمينا على مخزن المستشفى قد اختلس منقولات خاصة بالمستشفى بالاشتراك مع بقية المتهمين.

العدد 4420 - الإثنين 13 أكتوبر 2014م الموافق 19 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:00 ص

      تعقيب

      وماذا عن الهوامير الي بالمستشفي الي يبوقون ويصرفون ادوية ويستخدمون غرف خاصة من غير دفع رسومها وماذا عن الموظفين الجدد الي همهم القعدة بالكفتيريا وبدون شغل ولا احد يكلمهم لمجرد انهم محسوبين علي الموالين ومن غير مؤهلات ولا شهادات انا لا اوؤيد السرقة فكل ما في المستشفي هو ملك عام للجميع ولا يجب سرقته بغض النظر ما اقول الا الله يهدي الجميع

    • زائر 3 | 6:18 ص

      تلفيق المخابرات

      ماسكين مجمع السلمانيه يستهدفون طائيناً يبعدون الفقره عن وضائفهم ولهي اصلاً موتدنيت الأجر
      ويظفون من يحلولهم زوجتي دخلوها بظلم في القضيه وقفها اسبوعين لم يثبت عليه شي لما رجعت العمل
      اشكرا بكل وقاحه حققو معاهها من جديد داخل السلمانيه وقالو لها بئ اكثر من الوقاحه نذري عنك برائه
      بس لا تج العمل ولا حتى للعلاج ......؟!!!!!!

    • زائر 2 | 1:56 ص

      غير صحيح

      الموضوع غير واضح وتهم كيدية وكم عدد المسروقات

    • زائر 1 | 12:02 ص

      آسيويون

      ماذا عن المنظفين الاسيويين الذين أغرق بهم المستشفى فبدل القيام بعملهم ينشغلون بجمع كل ما تقع عليه أيديهم

اقرأ ايضاً