العدد 4420 - الإثنين 13 أكتوبر 2014م الموافق 19 ذي الحجة 1435هـ

المعارضة: لن نقدم أو ندعم مرشحين في «الباطن» للانتخابات

خليل المرزوق
خليل المرزوق

نفى القيادي في المعارضة المساعد السياسي للأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية خليل المرزوق وجود أي توجه لديهم لتقديم مرشحين أو دعم أي مرشح بالباطن لدخول الانتخابات المقبلة، واصفاً أي حديث عن هذا الأمر بأنه «هراء لا صحة له».

وذكر المرزوق لـ»الوسط»، أن «قوى المعارضة لو كانت تريد المشاركة في الانتخابات لشاركت، لذلك فلا معنى لمقاطعتها الانتخابات ومن ثم الحديث عن دعم مرشحين بشكلٍ غير مباشر أو بالباطن في هذه الانتخابات».

ورداً على سؤالٍ عن الإجراءات التي ستتخذ في حال قام أحد منتسبي الجمعية بترشيح نفسه للانتخابات بصورة مستقلة، فأجاب «القرار الذي اتخذناه في الوفاق والمعارضة ملزم لكوادرنا التنظيمية، وفي حال مخالفة النظام الأساسي للجمعية من قبل أعضائها فسيتم محاسبتهم وفق اللوائح التنظيمية التي ينص عليها النظام الأساسي».

وكانت أربع جمعيات معارضة (الوفاق، وعد، القومي، الإخاء)، أعلنت مقاطعتها النهائية رسمياً للانتخابات النيابية والبلدية المقبلة واصفة الانتخابات بأنها «بلا جدوى».

وأفادت قوى المعارضة الوطنية في مؤتمر صحافي عقدته في مقر جمعية الوفاق في الزنج، السبت (11 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)، أنها «دعت مراراً إلى توافقات سياسية عبر حوار جاد مع السلطة، إلا أن الأخيرة سدّت الباب على ذلك».

وقالت الجمعيات الأربع (الوفاق ووعد والقومي والإخاء) إنه «بعد تدارس التنظيمات المنضوية تحت مظلة القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة الموقف من الانتخابات في هياكلها التنظيمية، وحيث صدرت بيانات منفردة لها تؤكد عدم المشاركة ومقاطعة الانتخابات المقبلة، فقد قررت القوى الوطنية الديمقراطية الموقعة على هذا البيان مقاطعة الانتخابات النيابية والبلدية، وتدعو أعضاءها وجمهورها وأصدقاءها ومناصريها والجمهور البحريني لعدم المشاركة في انتخابات قد تقود بلادنا إلى مستقبل مجهول تتعمق فيه الأزمة السياسية الدستورية ويتكرس فيه الحكم المطلق في البحرين. وتؤكد على أن حراكها مستمر بسلمية وحضارية وفق المواثيق والمعاهدات الدولية ذات الصلة بحرية الرأي والتعبير وحقوق الإنسان، وتدعو جماهيرها إلى الاستمرار في الالتزام بذلك».

ومن المؤمل أن يتم فتح باب الترشح للانتخابات غداً الأربعاء، إذ من المقرر أن يتم فتح باب تلقي الترشحات بين 15 و 19 من الشهر الجاري.

العدد 4420 - الإثنين 13 أكتوبر 2014م الموافق 19 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:16 ص

      وذكر بالقرآن من يخاف وعيد

      بسم الله الرحمن الرحيم
      "فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به"
      "...وجحدوا بها واستيقنتها أنفسهم ظلما وعلوا.."
      صدق الله العظيم

    • زائر 5 | 4:12 ص

      بالمنظار

      والله ماعاد لكم اهمية بالظاهر او الباطن ،،، دام ماتبون تشاركون ليش تعور راسك وكل يوم تطلع لنا بتصريح ،،، استريح بس استريح .

    • زائر 4 | 4:07 ص

      الواضح

      نحن لسنا معارضة نحن شعب البحرين .

    • زائر 3 | 3:40 ص

      كلمة حق

      لأنكم أعلنتوا يعني العكس ستدعمون من تحت لي تحت

    • زائر 2 | 3:26 ص

      شاركتون من قبل والنتيجة صفر

      شاركتم ام لم تشاركو فشلتم في تحقيق تقدم او شيء ملموس ونجحت وتفوقت الحكومة عليكم سياسيا وفرضت على الواقع مشروعها
      فلنعترف بالفشل لنقوم من الواقع المخزي وكفانا كذب واوهام على الناس

    • زائر 1 | 1:52 ص

      امنتم مكر الله

      كتاب العلم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم باب إذا أراد الله بعبد خيرا فقهه في الدين
      2645 حدثنا علي بن حجر حدثنا إسمعيل بن جعفر حدثني عبد الله بن سعيد بن أبي هند عن أبيه عن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين وفي الباب عن عمر وأبي هريرة ومعاوية هذا حديث حسن صحيح

اقرأ ايضاً