العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

اليوم انطلاق «المنتدى العربي لتقنية الاتصالات والمعلومات 2014»

الجفير - جمعية المهندسين البحرينية 

20 أكتوبر 2014

اجتمعت لجنة تقنية الاتصالات والمعلومات لاتحاد المهندسين العرب لتسليط الضوء على الاستعدادات النهائية لاستضافة «المنتدى العربي لتقنية الاتصالات والمعلومات 2014» بالتعاون مع جمعية المهندسين البحرينية، الذي من المقرر أن ينطلق اليوم الثلثاء (21 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري) في مقر الجمعية بمنطقة الجفير ويستمر إلى غد الأربعاء، برعاية رئيس الجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات محمد العامر.

وبحسب الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب عادل الحديثي، فقد ناقش الاجتماع عددا من المقترحات وخاصة فيما يتعلق بالمنتدى العربي للاتصالات وتقنية المعلومات القادم الذي يقام كل سنتين، إذ تم تحديد موعد المنتدى المقبل الذي سيكون في أكتوبر 2016، ولم يتم التوافق على ما إذا كان سيكون في جمهورية مصر أو لبنان.

ومن المقرر أن يتضمن الافتتاح كلمة لراعي المنتدى رئيس الجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات محمد العامر، ورئيس جمعية المهندسين البحرينية مسعود الهرمي، والأمين العام لاتحاد المهندسين العرب عادل الحديثي.

ويتميز المنتدى هذا العام بأنه يضم نخبة من أبرز خبراء الاتصالات والمعلومات، إذ سيكون المنتدى زاخراً بأوراق العمل التي تناقش قضايا مهمة في قطاع الاتصالات والمعلومات، والتي أبرزها ورقة بعنوان: «التقنيات الحديثة في المكتبات ومراكز المعلومات»، وورقة بعنوان: «الألياف البصرية ودورها في تقنية الاتصالات والمعلومات». ويسعى المنتدى إلى إقامة تفاعل مستمر وتعاون وطيد بين المهندسين والخبراء في قطاع الاتصالات والمعلومات والقادة الإقليميين والمتخصصين في هذه التقنية، حيث يتيح المنتدى للمشاركين فرصة عظيمة لمناقشة المواضيع الأساسية في الاتصالات وتقنية المعلومات وكذلك مناقشة دور القطاع.

ويضم المنتدى عدداً من المتحدثين البارزين والخبراء والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وممثلي المشغلين والموردين وممثلي الشركات المحلية الكبرى والاتحاد الدولي للاتصالات الذين سيقومون بالتطرق الى محاور المنتدى واقتراح حلول ناجعة تهدف في نهاية المطاف إلى تجاوز أي عقبات يواجهها قطاع المعلومات والاتصالات، إضافة إلى إثراء المنتدى بأفكارهم وتجاربهم وخبراتهم، وهو فرصة جيدة للتفاعل مع الجهات الرائدة محليا واقليميا وعالميا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً