العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ

مجلس ترويج صادرات الأحجار الكريمة والمجوهرات بالهند يشارك بمعرض الجواهر العربية 2014

الوسط - المحرر الاقتصادي 

21 أكتوبر 2014

يشارك مجلس ترويج صادرات الأحجار الكريمة والمجوهرات في الهند في معرض الجواهر العربية 2014 وذلك من 18 إلى 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات ممثلاً بحوالي 64 اسماً من الاسماء الرائدة من عالم صناعة الأحجار الكريمة والمجوهرات بالهند.

وقد ازدادت المشاركة ومساحة العرض المخصصة من قبل المجلس نتيجة الإقبال الضخم العام الماضي. كما ستكون هناك إطلالة جديدة للجناح الهندي في معرض الجواهر العربية العام 2014.

ويمتد الجناح الهندي على مساحة عرض كبيرة تبلغ 968 متراً مربعاً من أجل أن يعرض مرة أخرى الحرف اليدوية الرائعة ومجموعات المجوهرات التي تتألف من المجوهرات الراقية من الماس والذهب والبلاتين والحلي والمجوهرات الجميلة.

كما سيتم عرض مجموعة من المجوهرات المصنوعة يدويّاً والمجوهرات الراقية من الماس ومجوهرات الزفاف والقطع الحصرية. وبالنسبة إلى سوق الشرق الأوسط، سيركز المشاركون من الهند أيضاً على المجوهرات من الأحجار الملونة والياقوت الأزرق والأحمر والزمرد وماس السوليتير. وهذا العام، سيتم عرض المجوهرات الهندية في القاعة 1 و 2 مع مساحة إضافية في قاعة مدخل مركز المعارض.

وتعليقا على مشاركة الجناح الهندي، قال رئيس مجلس ترويج صادرات الأحجار الكريمة والمجوهرات في الهند فيبول شاه: «اكتسب الجناح الهندي على مر السنين التقدير الملحوظ والإقبال الممتاز. وهذا العام، قمنا بزيادة تواجدنا ولدينا عدد كبير من المشاركين من الهند».

وأضاف «يمثل الشرق الأوسط حوالي 40 في المئة من تجارة الأحجار الكريمة والمجوهرات مع الهند - وهي ظاهرة لا تزال تنمو بخطى ثابتة».

وذكر «مع تزايد أهمية منطقة الشرق الأوسط، يعد معرض الجواهر العربية 2014 واحداً من أكثر الفعاليات المرغوبة لكبار المختصين في الصناعة. ونحن نتطلع إلى تعزيز علاقاتنا مع شركائنا في الشرق الأوسط وإلى استكشاف الفرص التجارية الجديدة والمفيدة لكلا البلدين».

ولعل الدلالة الواضحة على العلاقات التجارية المزدهرة بين شبه القارة الهندية والشرق الأوسط هي من خلال أرقام التبادل التجاري بين هاتين المنطقتين. ووفقا للمجلس فإن التجارة مع الشرق الأوسط لاتزال تنمو باطراد. حيث بلغت الصادرات إلى الإمارات العربية المتحدة وحدها 14.37 مليار دولار العام 2013.

والجناح الهندي في معرض الجواهر العربية 2014 ينضم إلى أكثر من 600 عارض من 30 دولة. وسيتم عرض مجموعة واسعة من المجوهرات الجاهزة، والساعات الفاخرة، والأحجار الكريمة والتحف والمشغولات الفنية وتكنولوجيا المجوهرات من مختلف أنحاء العالم.

العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً