العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ

طرح 2880 وظيفة شاغرة و703 فرص تدريبية للباحثات عن عمل في افتتاح معرض المرأة والعمل

الشيخة مريم بنت حسن لدى افتتاحها معرض المرأة والعمل
الشيخة مريم بنت حسن لدى افتتاحها معرض المرأة والعمل

أنابت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة نائبة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة لافتتاح المعرض الثاني للمرأة والعمل «فرص وخيارات» الذي يضم ما يزيد على 80 شركة من القطاع الخاص وجهات عديدة من الجامعات والمعاهد والمؤسسات الصحية والجمعيات المهنية.

إلى ذلك، أكدت الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة أن ما توليه صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة من اهتمام شخصي بعمل المرأة ومشاركتها في سوق العمل وتقليل نسب البطالة للخريجات الجامعيات، وتكليف المجلس الأعلى للمرأة متابعة هذا الملف بالتعاون مع وزارة العمل والقطاع الخاص بقصد إيجاد الحلول المناسبة وتذليل الصعوبات كافة لحلحلة هذا الملف، وخاصة مع التزايد الكبير للخريجات ومتطلبات سوق العمل.

ونوهت بجهود وزارة العمل، والبنوك والشركات الكبرى والمؤسسات والمجالس النوعية المشاركة في المعرض عبر طرح أكثر من 2880 وظيفة شاغرة في القطاع الخاص، وحوالي 703 فرصة تدريبية للباحثات عن عمل، مشيدة بما تتحلى به هذه الشركات والمؤسسات من التزام وطني تجاه توظيف النساء ساهم بلا شك في استمرار هذا المعرض.

وأشادت بمخرجات التعاون والتنسيق بين المجلس الأعلى للمرأة ووزارة العمل المتمثلة في إقامة معرض خاص للباحثات عن عمل من الخريجات الجامعيات وتنويع الخدمات المعروضة ما بين أجنحة خاصة بالوظائف وأخرى لمؤسسات التدريب إلى جانب موقع خاص للورش التدريبية وموقع للمؤسسات التي تشجع الخريجة على ريادة العمل الحر، وجناح خاص لعدد من المخترعات البحرينيات لتقديم نماذج إيجابية قامت بمبادرات متميزة. معتبرة تنظيم هذا النشاط من ضمن أهم البرامج التي تضمنها محور التعلم مدى الحياة في الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، فضلاً عن كونه فرصة مناسبة لأمانة المجلس لتجميع البيانات والإحصائيات الضرورية، ولعمل استطلاعات الرأي للباحثات عن عمل، وحتى لمعرفة رأي المسئولين والتعرف على نوعية الصعوبات التي تقف بين الخريج وفرصة عمله. مؤكدة في الوقت ذاته على استعداد المجلس لتقديم كافة أشكال الدعم لمساعدة القطاع الخاص على بناء أو تشكيل وحدات إدارية تساعده على متابعة رصد تقدم المرأة العاملة لديه، وذلك للاحتفاظ بها كقوة بشرية وطنية، مع أهمية إبراز النماذج الناجحة لتشجيع الأجيال الجديدة.

وقد اطلعت نائبة الرئيسة على الأجنحة الخاصة لمؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات التدريبية والجهات الداعمة لريادة الاعمال، والفرص التدريبية لتأهيل العاطلات لمتطلبات سوق العمل، ويتيح للباحثات عن عمل الاستفادة من خدمات وزارة العمل، وجناحاً خاصاً للمخترعات حيث قامت كل مخترعة بعرض قصة نجاحها ومساهماتها في مجال الابتكار والابداع وما حققته من تنافسية على الصعيد المحلي والدولي.

ويستهدف المعرض الباحثات عن عمل، وطالبات المعاهد والجامعات، والنساء الراغبات في التوجه نحو ريادة الأعمال، ويوجه المعرض خدماته بشكل خاص نحو إدماج احتياجات المرأة في سوق العمل، فضلاً عن تسخير الإمكانيات كافة لمعالجة أية تحديات من شأنها تعزيز مكانة المرأة في سوق العمل ودورها في تطوير مستويات الإنتاج.

كما يتم خلال المعرض تقديم عدد من ورش العمل والمحاضرات المفتوحة في عدة موضوعات أبرزها الإرشاد المهني وإعداد السيرة الذاتية، الإبداع وتعدد مصادر الداخل، وأخلاقيات العمل، والتسويق الذاتي، إلى جانب مهارات ريادة الأعمال وتطويرها، اختبار خاص بالقدرات، ومهارات المقابلة الشخصية والتواصل.

إلى ذلك، شاركت بابكو أمس الثلثاء في وقائع المعرض الثاني للمرأة والعمل الذي أقيم تحت عنوان: «فرص وخيارات»، وذلك بجناح متميز يستعرض أهم المستجدات والأنشطة التي تضطلع بها الشركة في خدمة الاقتصاد الوطني. وأقيم الجناح مشاركة بين بابكو وكل من شركة غاز البحرين الوطنية وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات.

والمعرض من تنظيم المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع وزارة العمل، وأقيم في مركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض. وأقيمت الفعالية برعاية من قرينة عاهل البلاد، رئيس المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، حيث أنابت سموها نائب رئيس المجلس الأعلى للمرأة الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة لافتتاح المعرض.

وخلال زيارتها جناح الشركة أكدت الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة أهمية الاستمرار في دعم مسيرة المرأة البحرينية وإعطائها دوراً أكبر لتعزيز مشاركتها الإيجابية في دعم مسيرة التنمية الشاملة.

حضر الفعالية سعادة جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل ولفيف من كبار الشخصيات والمسئولين. كما حضرها المهندس عادل خليل المؤيد رئيس مجلس إدارة بابكو وعدد من مسئولي بابكو والسيد علي يعقوب المفتاح مدير دائرة العلاقات العامة بالشركة.

وضم المعرض عدداً من الأجنحة الخاصة لمؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات التدريبية والجهات الداعمة لريادة الأعمال. كما يعد المعرض بمثابة فرصة جيدة لرصد الواقع العملي لخيارات التوظيف والتدريب المتاحة لفئة الإناث بشكل خاص، والسعي إلى إدماجهن في فرص عمل مناسبة لمؤهلاتهن وخبراتهن.

وتأتي مشاركة بابكو في هذه الفعالية في إطار التزامها بمؤازرة الجهود الرامية إلى تمكين المرأة اقتصاديّاً واجتماعيّاً ودعم جهود المرأة البحرينية وتقدير إنجازاتها في ظل توجيهات صاحبة السمو الملكي قرينة عاهل البلاد.

العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 1:47 م

      المعرض ضعيف

      المعرض ضعيف جداً من حيث الوطائف ، أتمنى الجديه في حل مشكله التعطل . المعرض شو فقط وللإعلام ولكن لا شي جدي .

    • زائر 12 | 8:15 ص

      شغلات عدله مافي

      قليل الشغلات مثلا انا محاسبة وادارة اعمال واغلب الشغلات سيلز

    • زائر 14 زائر 12 | 2:47 م

      أنا مومحتاج ليكم

      اما أنا مانا محتاج ليهم الحمد لله أنا بحار وعندي حضور وگراگير اتعيش منهم وأطعم عيالي ووديهم المدرسة من منة احد

    • زائر 11 | 6:45 ص

      !!!!

      كله بس للشكل والشوووو
      قدام الكل
      اشكره يقولون الشركات ان اللوائح المعروضه مجرد كلام
      على سبيل المثال يكتبون ان فيه 5 وظائف لمشرف مساعد براتب 400 وهو مافي الا كول سنتر والعدد 1 والراتب يادوب يوصل 300
      ليش كل هاللف والدوران ؟؟

    • زائر 9 | 5:43 ص

      بنت عليوي

      الملفت في النظر أن الرواتب لحملة الثانوية والجامعية متقاربه ههههه، يعني اللي درس وتعب نفسة شنو أستفاد اذا راتبة مثل راتب حملة الثانوية او فرق 20 أو 50

    • زائر 8 | 4:59 ص

      عناوين براقة

      مثل قانون دعم الراتب للجامعي تدخل في نفق وماتدري وين المخرج اوراق رايحة واوراق جاية واتفاقية وتوقيع وأطراف وشهود وما تخلص يسكتون شهور وعقب ايقولون يبون بعد أوراق والمحصلة النهائية ....أمل وسراب

    • زائر 7 | 3:29 ص

      وزارة الاستعراض

      هذي الوزارة بالذات ماليها شغل في البحرين شلون بتشغل بحرينيين وزارة ما اليها اي لزمة وخصوصا بعد انشاء هيئة تنظيم سوق العمل صكوها احسن ووفروا فلوسها وميزانيتها ،الحين فالحين في المعارض والمؤتمرات ومقابلات الجاليات والشي اللي يخليك تضحك ارقام التوظيف عندهم خيالي من 2000 وهو طالع........

    • زائر 6 | 3:17 ص

      حسبي الله عليكم ونعم الوكيل

      ................

    • زائر 5 | 2:39 ص

      مثل المشروع الوطني للتوظيف

      وظفوا الناس وبعدين شوي شوي فنشوهم

    • زائر 4 | 2:31 ص

      للأسف جميع الوظائف المعروضة

      لا تصلح للجامعيين أكثرها سكيورتية وموظفو استقبال ومدرسات مدارس خاصة ومعظمها ذات رواتب متدنية

    • زائر 2 | 1:17 ص

      ممكن صحيح

      حتى لو كان صحيح بتنظيم خطة مجرمة لتوظيف البحرينين ووضع مدير لا ديانة له لعمل جدولة بفصلهم تدريجا من ثم كسبهم لرفع سقف عمل البحرة لاستجلاب الجالية الاسيوية .....

    • زائر 1 | 9:52 م

      ههههه

      اي صح أمبرم اقول
      زوجتي راحت تقول ما ظلت اردنية مصريه
      ومجنسه ما راحت

    • زائر 3 زائر 1 | 1:46 ص

      لو لك رزق ما حد يقدر يحوشه عنك

      الأرزاق يقدرها رب العالمين، رب العباد لو كاتب لها رزق لو كانت بين مليون وحدة سيصيبها رزقها.

    • زائر 10 زائر 1 | 5:45 ص

      بنت عليوي

      بنت عمي اتصلت فيهم قالوا فقط للبحرينين المسجلين بوزارة العمل، وان كان ما قلته صحيح فهذه مهزلة المهازل

اقرأ ايضاً