العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ

«ابتدائية القضيبية للبنين» تشارك بلدية المنامة في حملة «نسمو»

تم خلالها زراعة 250 شجيرة وتنظيف وفرز المخلفات وإعادة تدويرها

نفذت بلدية المنامة بالتعاون مع مدرسة القضيبية الابتدائية الإعدادية للبنين مؤخراً، حملة توعوية للنظافة منبثقة عن الحملة الوطنية “نسمو” تم فيها زراعة 250 شتلة في أنحاء المدرسة. اشتملت على فقرات متنوعة لتشجيع الطلبة على تبني السلوكيات الصحيحة في التخلص من الأوساخ والحفاظ على نظافة المرافق العامة، كما تم زراعة 250 شجيرة.

وفي هذا الصدد، قال مدير عام بلدية المنامة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة: “هذا النشاط في مدرسة القضيبية، يأتي ضمن الفعاليات التي أطلقتها البلدية للتوعية في المدارس تحت شعار (نسمو بسلوكنا... لنرتقي بمدارسنا)، حيث نسعى من خلال توعية النشء لبناء ثقافة قائمة على أسس ومفاهيم بلدية صحيحة تنتقل بين الأجيال على المدى البعيد، بحيث يكون تصويب السلوكيات الخاطئة تجاه البيئة والنظافة العامة منذ الصغر”.

وأوضح المدير العام أن المتخصصين في البلدية قدموا محاضرة للطلبة، تضمنت التعريف بحملة “نسمو” والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها، بالإضافة لتقديم شرح تعريفي لبعض المفاهيم والمصطلحات كالشراكة المجتمعية والتدوير... وغيرها.

ولفت إلى أن أسلوب المكافأة له أثر في ترسيخ المعلومة وتشجيع الطلبة على تغيير نمط تعاملهم مع الأوساخ وآلية التخلص منها، لذلك حرصت البلدية على إجراء مسابقتين الأولى بعنوان “صور وسلوكيات”، تم من خلالها تقديم الإرشادات والنصائح التي يجب اتباعها لجعل السواحل والحدائق والمدارس أنظف وأجمل.

وأضاف الشيخ محمد بن أحمد “أما المسابقة الثانية بعنوان (فكر.. افرز.. دور)، فتهدف إلى غرس مفهوم الفرز والتدوير عبر تقديم نظرة جديدة وأفكار إبداعية للتقليل من النفايات”.

وأفاد بأن الفعالية تخللها تنفيذ حملة تنظيف لفناء وممرات وحديقة المدرسة، بحضور مختصين من شركة مدينة الخليج للتنظيف ومشرفي قسم النظافة ببلدية المنامة، حيت تم وضع المخلفات التي تم جمعها في منطقة الفرز، ووجه الطلبة لفرز المخلفات التي تم جمعها في حاويات مخصصة لهذا الغرض، ثم قامت إحدى المختصات بتدوير بعض من المخلفات التي تم فرزها لتعريف الطلبة بفوائد التدوير.

العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً