العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ

«المهندسين البحرينية» تعقد اجتماع المتابعة للمجلس الأعلى للاتحاد الهندسي الخليجي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

23 أكتوبر 2014

قالت جمعية المهندسين البحرينية في بيان أنها تعتزم عقد اجتماع المتابعة للمجلس الأعلى للاتحاد الهندسي الخليجي، لمناقشة تعديل مكان انعقاد اجتماع المتابعة للمجلس الأعلى للاتحاد الهندسي الخليجي في دورته السابعة عشر، ليكون بمملكة البحرين بدلاً من سلطنة عمان الشقيقة، وذلك يوم السبت الموافق 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2014.

وعليه سيناقش الاجتماع الذي يحضره لفيف من أعضاء الاتحاد الهندسي الخليجي ورئيس جمعية المهندسين البحرينية المهندس مسعود الهرمي وعدد من أعضاء جمعية المهندسين البحرينية، اعتماد جدول الأعمال، و استعراض استعدادات جمعية المهندسين القطرية لإقامة الملتقى الهندسي الخليجي الثامن عشر الذي من المقرر أن يعقد في قطر، وموضوع ومحاور الملتقى الهندسي الخليجي الثامن عشر، كما سيتطرق الاجتماع إلى موضوع جائزة الاتحاد بالملتقى الهندسي الخليجي الثامن عشر، بالإضافة إلى محاور الملتقى وجائزة الاتحاد بالملتقى الهندسي الخليجي التاسع عشر والذي من المؤمل أن يقام في دولة الكويت.

في الشأن ذاته علق رئيس جمعية المهندسين البحرينية مسعود الهرمي على الاجتماع بالقول: «ينعقد اجتماع المتابعة للاتحاد الهندسي الخليجي في مملكة البحرين بضيافة جمعية المهندسين البحرينية وبمشاركة من رؤساء وممثلي الهيئات الهندسية الخليجية إضافة إلى الأمانة العامة للاتحاد الهندسي».

ونوه الهرمي إلى أن هذا الاجتماع يأتي ضمن سياسة الاتحاد في عقد اجتماعين للمجلس الأعلى للاتحاد كل عام، الاجتماع الأول يتزامن مع انعقاد الملتقى الهندسي الذي يعقد سنوياً وبشكل دوري والآخر في منتصف العام ويخصص لمتابعة القرارات المتخذة».

وفي ختام حديثه رحب رئيس جمعية المهندسين البحرينية مسعود الهرمي بأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد في بلدهم الثاني البحرين.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الهندسي الخليجي منظمة خليجية عربية مهنية تأسست بدولة الكويت في أبريل سنة 1997 كانت تعرف سابقاً بالملتقى الهندسي الخليجي، ويتـكون الاتحاد من الهيئات الهندسية التالية: جمعية المهندسين بالإمارات العربية المتحدة، جمعية المهندسين البحرينية، الهيئة السعودية للمهندسين، جمعية المهندسين العمانية، جمعية المهندسين القطرية، جمعية المهندسين الكويتية. ويهدف الاتحاد إلى تعزيز دور الهيئات الهندسية الخليجية في تنظيم مزاولة المهنة الهندسية ودعم العمل الهندسي الخليجي وتحقيق التعاون الفني الهندسي بين دول المجلس.

العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً