العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ

ناصر بن حمد يطلق جائزة الملك حمد العالمية للاختراع العلمي بلندن

ناصر بن حمد خلال حديثه في الحفل الذي أقيم في لندن-بنا
ناصر بن حمد خلال حديثه في الحفل الذي أقيم في لندن-بنا

أعلن ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن إطلاق جائزة جلالة الملك حمد العالمية للاختراع العلمي.

وأشار سمو الشيخ ناصر إلى أن جائزة الملك حمد العالمية للاختراع ستكون هي الأولى من نوعها من حيث المضمون والأهداف والتي ستمهد الطريق أمام المخترعين لمواصلة اختراعاتهم العلمية وستكون بمثابة الالتقاء بين المؤسسات العلمية والشركات العالمية للاطلاع على الاختراعات العلمية ودعم المخترعين، مؤكداً أن الجائزة سيكون لها إطار تنفيذي وستكون من الذهب الخالص.

جاء ذلك أثناء تكريم سمو الشيخ ناصر الفائزين والمشاركين في المعرض البريطاني العالمي للمخترعين والذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن بمشاركة 170 مخترعاً من دول قارات العالم.

كما أعلن عن إطلاق مبادرة سفارة المخترعين وهي عبارة عن منظمة ذات طابع إداري تهتم بالمخترعين ودعمهم في مختلف دول العالم وتهيئة الأجواء المثالية أمامهم من أجل مواصلة اختراعاتهم.


من الذهب الخالص ولها إطار تنفيذي... أطلق كذلك مبادرة «سفارة المخترعين»

ناصر بن حمد يطلق جائزة الملك حمد العالمية للاختراع العلمي بلندن

لندن - بنا

اعلن ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن اطلاق جائزة جلالة الملك حمد العالمية للاختراع العلمي وذلك تقديرا للدور الذي يقوم به جلالته في دعم المخترعين والاختراعات العلمية وحث المخترعين والمبتكرين على مواصلة مسيرتهم خدمة للبشرية، مشيرا الى أن جلالة الملك يعتبر من الداعمين الاساسيين للحركة العلمية والاختراعات على المستوى العالمي وهذا ما اتضح جليا من خلال توجيهاته برعاية المعرض البريطاني العالمي للمخترعين.

واشار سمو الشيخ ناصر الى أن جائزة الملك حمد العالمية للاختراع ستكون هي الاولى من نوعها من حيث المضمون والاهداف والتي ستمهد الطريق امام المخترعين لمواصلة اختراعاتهم العلمية وستكون بمثابة الالتقاء بين المؤسسات العلمية الشركات العالمية للاطلاع على الاختراعان العلمية ودعم المخترعين، مؤكدا أن الجائزة سيكون لها اطار تنفيذي وستكون من الذهب الخالص.

جاء ذلك اثناء تكريم سمو الشيخ ناصر الفائزين والمشاركين في المعرض البريطاني العالمي للمخترعين والذي اقيم في العاصمة البريطانية لندن بمشاركة 170 مخترعا من دول قارات العالم.

كما اعلن عن اطلاق مبادرة سفارة المخترعين وهي عبارة عن منظمة ذات طابع اداري تهتم بالمخترعين ودعمهم في مختلف دول العالم وتهيئة الاجواء المثالية امامهم من اجل مواصلة اختراعاتهم.

وتم خلال الحفل ايضا تكريم سموه بجائزة قائد الابداع من قبل المعهد البريطاني في مشهد يؤكد تقدير المعهد لرعاية سموه للمخترعين من مختلف دول العالم ومساهمته في انجاح المعرض.

وحضر الحفل العديد من الشخصيات من مختلف دول العالم اضافة الى سفير مملكة البحرين في بريطانيا.

وكان سمو الشيخ ناصر ألقى كلمة في الحفل الختامي شكر فيها كين كريمر “على هذه المبادرة المتميزة وأن أتقدم بالتهنئة الى جمعية المخترعين البريطانية على المجهود الذي تقوم به على مر السنين كما أهنئ المعرض البريطاني العالمي للمخترعين في الذكرى الرابعة عشرة لإنشائه”.

واشار الى انه “وفي عالم يسعى للتركيز على ما يفرقنا - سواء كان ذلك على مستوى الحدود أو الأيديولوجيات - من المهم أن نتطلع الى ما يوحدنا كبشر، وشخصيا يحفني الأمل في مستقبل أفضل لأبنائنا ولأنفسنا ويملأني التفاؤل بعالم نحتفي فيه بالأفكار الرائعة وبإمكانات المبدعين”.

واضاف “من هذا المنطق أعلن عن انشاء أول سفارة للاختراع في العالم في مملكة البحرين وذلك في إطار شراكة مع جمعية المخترعين البريطانية، وهذا الإنجاز هو تجسيد لرؤية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لجعل مملكة البحرين مهد الابتكار العالمي حيث تشجع الأفكار لغاية نجاحها وذلك من خلال مؤسسة تدعم الإبداع وتطور الطاقات والقدرات البشرية وستسعى هذه السفارة لإنشاء بيئة مناسبة للابتكار ومحفزة للإبداع ولأن تصبح مركزا يمكن المخترعين والمبتكرين من العمل مع بعضهم وتطوير أفكارهم وقدراتهم وبالإضافة إلى ذلك فإن هذه المؤسسة تركز على دعم الشباب وتشجيعهم على الاكتشاف والابتكار، كما يتحصل فيها المخترعون على الدعم المتخصص من تصميم وتطوير نماذج وتقييم تجاري واستثماري وذلك على سبيل المثال لا الحصر”.

وأكمل سمو الشيخ ناصر “الغاية من ذلك تشجيع ثقافة الابتكار في مملكة البحرين التي ستكون مركزا عالميا لسنوات عديدة”.

واضاف ان المعرض يضم العديد من الاختراعات المتميزة التي تحوي أفكارا جديدة في مختلف المجالات، لافتا إلى ان مستوى المشاركات والاختراعات لهذا العام جاءت متميزة وحقق المعرض أهدافه المرجوة في جذب المستثمرين لساحة المخترعين، وكذلك الشركات المهتمة بالاختراعات وإيجاد مساحة من التعاون بين الجميع وإشراك أكبر عدد من أفضل المخترعين والمستثمرين وتأكيد اهتمام مملكة البحرين بالتقدم العلمي والتكنولوجي.

واشار سمو الشيخ ناصر الى أن البحرين ستواصل التزامها في دعم المخترعين باعتبارهم اساسا مهما لتطوير العالم باختراعاتهم وافكارهم والتي تجعل من العالم مكانا متطورا في مختلف المجالات.

سمو الشيخ ناصر بن حمد لدى اطلاقه جائزة جلالة الملك حمد العالمية للاختراع العلمي في لندن
سمو الشيخ ناصر بن حمد لدى اطلاقه جائزة جلالة الملك حمد العالمية للاختراع العلمي في لندن

العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً