العدد 4434 - الإثنين 27 أكتوبر 2014م الموافق 04 محرم 1436هـ

سيادي: طعن ترشح مهنا للبرلمان سيحسم الخميس

أفاد المحامي سامي سيادي أن «الطعن الذي قدمه النائب السابق أسامة مهنا ضد منعه من الترشح إلى الانتخابات النيابية المقبلة سيتم الحكم فيه بعد غدٍ الخميس (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)».

وذكر سيادي لـ«الوسط» أن «مهنا قدم إجراءات الطعن على قرار إبعاده عن الترشح يوم الجمعة الماضي، وقد حددت جلسة يوم أمس (الإثنين) أولى جلسات هذا الطعن، وقد تم تحديد يوم الخميس موعداً للحكم في هذا الطعن».

وأوضح أنهم قدموا يوم أمس أيضاً تظلما إلى المحامي العام الأول للإفراج عن مهنا، ونحن ننتظر أن يتم الرد على هذا التظلم اليوم الثلثاء، وخاصة أن قرار حبسه تم لمدة أسبوع، وقد مضى منه حتى اليوم خمسة أيام».

وكان رئيس اللجنة الإشرافية بمحافظة العاصمة، القاضي علي الكعبي، أكد أنه تم استبعاد المترشح أسامة مهنا من قائمة المقبولين للانتخابات النيابية المقبلة بعد تقديم طعن عليه من المرشح محمد جعفر ميلاد والذي ترشح عن الدائرة ذاتها.

وقال الكعبي إن المترشح أسامة قدم معلومات غير صحيحة بشأن موقع سكنه، حيث تم إدراج اسم المترشح في الدائرة التاسعة بعد أن كان اسمه مُدرجاً في الدائرة العاشرة، وتم تغيير عنوانه إلى أحد المجمعات في هذه الدائرة.

يشار إلى أن رئيس نيابة محافظة العاصمة محمد صلاح صرح بأن «النيابة العامة تلقت بلاغاً من مركز شرطة الحورة بتعرض أحد أفراد الشرطة المكلفين تأمين اللجنة الإشرافية للانتخابات ومقرها مدرسة خولة الثانوية للبنات للسب والاهانة بالقول، يوم الجمعة (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)، حيث حضر له شخصان أثناء مباشرة عمله قاصدين اللجنة ولما هما بدخولها طلب منهما إبراز هويتهما وفقا لتعليمات اللجنة بعدم السماح لأحد بالدخول بخلاف المترشحين وبعد التأكد من هويتهما، إلا أن أحدهما والذي تبين له فيما بعد أنه المهنا.

العدد 4434 - الإثنين 27 أكتوبر 2014م الموافق 04 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:47 م

      هل صح

      ام بالعكس، تبين لهم انه المهنا وبعدين قادموا بلاغ يعني بالعكس الخبر؟ هل يوجد فيديو

اقرأ ايضاً