العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ

رفع أسعار المياه والكهرباء في أبو ظبي خلال 2015

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

يعتزم "مكتب التنظيم والرقابة" الإماراتي بالتنسيق مع شركتي "أبوظبي للتوزيع" و"العين للتوزيع"، تطبيق هيكلة جديدة لتعرفة المياه والكهرباء في إمارة أبوظبي والتي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من يناير/ كانون الثاني 2015،  لمكافحة الهدر والحد من النمو السريع للاستهلاك، بحسب ما أفادت صحيفة الحياة.

وقال المدير العام بالإنابة لمكتب التنظيم والرقابة سيف سعيد القبيسي إن "الاستخدام الرشيد لمواردنا الطبيعية يمثل أحد المبادئ الأساسية في مسيرة التنمية المستدامة في أبوظبي"، مشيراً إلى أن "إعادة هيكلة تعرفة المياه والكهرباء ستساعد في تعزيز إدراك القيمة الحقيقية لمواردنا، ودعم تحقيق التنمية المستدامة المنشودة للإمارة".

وأكد أن "الهيكلة الجديدة للتعرفة تشكل جزءاً من مبادرة متكاملة تهدف إلى تحفيز التغيير الإيجابي في عادات استهلاك المياه والكهرباء في الإمارة"، مشدداً على أن "لكل منا دوره المهم في ترشيد الاستهلاك، ويمكن حتى للتغييرات البسيطة في عاداتنا الاستهلاكية اليومية أن تحدث فرقاً كبيراً إذا تضافرت كل جهودنا في هذا الشأن".

يشار الى أنه تم خلالآذار (مارس) 2012، إطلاق فواتير المياه والكهرباء بحلتها الجديدة في الإمارة والتي تقدم معلومات مفصلة تساعد المستهلكين في معرفة ما إذا كان استهلاكهم من المياه والكهرباء ضمن المعدل المثالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً