العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ

رئيس "الأعلى للصحة" يطّلع على مستجدات برنامج الضمان الصحي الوطني

ضمن برنامج الضمان الصحي الوطني عقد وزير الدولة لشئون الدفاع رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق الطبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة الاجتماع الدوري للوقوف على آخر المستجدات والبرامج ، ودراسة الخطوات القادمة.

وقد اطلع الوزير على مجريات وخطط العمل و خاصة دراسة الخيارات المطروحة للتطبيق، كما شدد على أهمية القيام بعمل دراسة تفصيلية من قبل الفرق التي تعمل على المشروع وبالتعاون مع فريق خبراء البنك الدولي ، وذلك للخروج بالخيار الأفضل والذي يلبي متطلبات المملكة للضمان الصحي ومن خلاله سيتم طرح طرق مستحدثة ومدروسة لتمويل وتحسين جودة الخدمات الصحية بالمملكة مستندة على "حق المواطن في الحصول على الرعاية الصحية" بحسب ما نص عليه الدستور.

كما قام الفريق برئاسة وكيل وزارة الصحة عايشة مبارك بوعنق، بتقديم عرض عن سير العمل لفريق البرنامج ومنها فريق المعلومات الصحية و الخدمات الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات وفريق صندوق الضمان. كما أكدت سعادتها على ان جميع الفرق تعمل كلا في مجالة وحسب المهام الموكلة اليه وذلك للأعداد للمرحلة القادمة للبرنامج كما تم عرض تقرير مفصل عن الحاسابات الصحية بجميع فروعها ومدى تأثيرها على الخيارات المتاحة لتطبيق البرنامج .

وفي ختام الاجتماع أكد على العمل وبشكل مستمر من قبل فرق العمل وحسب الخطة الزمنية الموضوعة، كما نوه إلى أن المجلس بصدد وضع الخطوط العريضة لعقد ندوة خليجية للضمان الصحي في البحرين للاستفادة من تجاربها في هذا المجال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً