العدد 4451 - الخميس 13 نوفمبر 2014م الموافق 20 محرم 1436هـ

هايدفلد وبروست يصفان سباق البحرين بالمثير

يقودان فريق الريبليون ريسنغ في أقوى فئات البطولة

يتعبر فريق ريبليون ريسنغ من أقوى الفرق المنافسة في البطولة العالمية للتحمل، ويضم في صفوفه نخبة من المتسابقين من أصحاب الخبرة في عالم رياضة السيارات وفي عالم قمة السباقات العالمية الفورمولا1 كالألماني نيك هايدفلد الذي كان سائقاً أساسياً مع فريق الويليامز، إلى جانب زميله في الفريق الفرنسي نيكولاس بروست.

وأكد هايدفلد الذي يمتلك رصيد خبرة كافي بمضمار حلبة البحرين الدولية أن هدفهم صعود منصة التتويج والمحافظة على الصدارة لفريقهم وخصوصاً أن الموسم شارف على الانتهاء مع تبقي جولة واحدة وهي البرازيل بعد جولة البحرين.

وأوضح هايدفلد أن الفريق تعرض لعدة مشاكل فنية بعد سباق الجولة الماضية بالصين على مضمار حلبة شنغهاي إلا أنه عمل جاهداً وتمكن من تفاديها من أجل خوض مافسات سباق البحرين العالمي للتحمل وانهاء الست ساعات بفوز كبير بالمركز الأول.

أما الفرنسي نيكولاس بروست فأعرب في بداية حديثه عن اعبجابه الشديد بحفاوة الاستقبال والضيافة للشعب البحريني مؤكداً أنه يضع أفضلية لحلبة البحرين الدولية بالنسبة له عن بقية الحلبات وسباقاها عادة ما يكون متميزاً أيضاً، إلى جانب أن السباق سيشهد التنافس فيه في فترتين فترة نهاية وفترة مسائية وتحت الأنوار الكاشفة ولعلها تجربة جديدة بالنسبة للجميع على حد وصفه واصفاً أن التسابق في المساء وتحت الأنوار الكاشفة له ميزة خاصة ويزيد من الاثارة والتشويق.

واضاف بالنسبة لي حالياً أننا في المركز الثالث ولكن النقاط متعادلة بيني وبين بيتشي وهايدفلد في فئة الـ LMP1 وليس من السهل أن نختتم النتيجة قبل سباق البرازيل لذا سيكون سباق البحرين رائع والتنافس فيه قوياً جداً.

وحول البطولة وصفها المتسابقين هايدفلد وبروست بأنها من أقوى البطولات التي تأتي بعد الفورمولا1 وهي بطولة تنافسية ممتعة وشيقة، ورغم عمرها الصغير الذي يبلغ الثلاثة أعوام إلا أنها حققت نجاحاً باهراً ووجودها في منطقة الشرق الأوسط يحسب لها الكثير، وتضم نخبة من المتسابقين من مختلف بلدان العالم إلى جانب وجود أكبر الشركات المصنعة للسيارات والتي يزداد عددها في كل موسم مما يؤكد على أهمية هذه البطولة التي بدأت تسطع بشمسها على العالم وخصوصاً أنها تزوج جميع القارات وتقيم جولاتها على أعرق الحلبات وأشهرها.

العدد 4451 - الخميس 13 نوفمبر 2014م الموافق 20 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً