العدد 4453 - السبت 15 نوفمبر 2014م الموافق 22 محرم 1436هـ

منع قادة الاحتجاجات في هونغ كونغ من دخول الصين

القيادات الطلابية في مطار هونغ كونغ الدولي - AFP
القيادات الطلابية في مطار هونغ كونغ الدولي - AFP

أعلن ثلاثة من قادة حركة الاحتجاج الطلابية في هونغ كونغ انهم منعوا السبت من ان يستقلوا طائرة متوجهة الى بكين حيث كانوا يأملون في مطالبة النظام الشيوعي بمزيد من الديموقراطية.

وقال احد موظفي شركة الطيران التابعة لهونغ كونغ كاثاي باسيفيك إن قادة اتحاد الطلاب رأس حربة حركة الاحتجاج التي تشل منذ ستة أسابيع عدداً من احياء هونغ كونغ، ابلغوا في المطار ان بكين الغت تصاريح سفرهم.

وصرح نائب رئيس الاتحاد ليستر شوم للصحافيين انهم «لم يسلموا وثائق السفر اللازمة لصعودهم الى الطائرة»، مشيرا بذلك الى تصريح تمنحه بكين ويسمح للمقيمين في هونغ كونغ بالسفر الى الصين القارية.

وقال الاتحاد في بيان إن أمينه العام اليكس شاو والقياديان ناثان لو وايسون شونغ كانوا يريدون التوجه الى بكين للتحدث مع ممثلي النظام بشأن «الاصلاح السياسي» و«مسألة بلد واحد ونظامين».

وبعد إبلاغهم برفض السماح لهم بالسفر، طوق مؤيديون القادة الثلاثة وفتحوا المظلات الصفراء التي تشكل رمز حركة الشباب في هونغ كونغ. وقد رفعوا لافتة كتب عليها «نريد انتخابات حقيقية».

العدد 4453 - السبت 15 نوفمبر 2014م الموافق 22 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:12 ص

      معارضه شو

      سكان هونع كونع عايشين في نعيم بس الامريكان والانكيليز مستحيل يخلون احد يعيش مرتاح. حركو ها العملاء الاغبياء اليه يحبون تطلع صورهم في الفيس بوك وقلب حياة الناس

    • زائر 1 | 1:38 ص

      شكل النظارات مال google للتصوير

      شيء غريب ان ثلاثة من قادة حركة الاحتجاج يلبسوا نظرات.

اقرأ ايضاً