العدد 4453 - السبت 15 نوفمبر 2014م الموافق 22 محرم 1436هـ

كبار العلماء في البحرين يؤبِّنون «شهداء الأحساء»

الحضور في فعالية تأبين «شهداء الأحساء» - تصوير : محمد المخرق
الحضور في فعالية تأبين «شهداء الأحساء» - تصوير : محمد المخرق

الوسط - محرر الشئون المحلية 

15 نوفمبر 2014

أبَّن كبار العلماء في البحرين، مساء أمس الأول الجمعة (14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، شهداء الأحساء بالمملكة العربية السعودية.

وحمل إعلان التأبين المركزي، الذي احتضنه مأتم السنابس الجديد، أسماء كل من، الشيخ عيسى قاسم، سيدعبدالله الغريفي، الشيخ محمد صالح الربيعي، والشيخ عبدالحسين الستري.

فيما غصّ المأتم بالحضور، منصتاً لفقرات الحفل، التي تصدرها مجلساً حسينياً للشيخ إبراهيم الصفا، فقصيدة للشاعر مجتبى التتان، فيما كان الختام بتلقي العلماء المؤبنون لتعازي الحضور.

وكان قرية الدالوة في محافظة الأحساء، مسرحاً للواقعة التي هزّت العالم الإسلامي في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، والتي شهدت هجوماً إرهابياً ومسلحاً أسفر عن سقوط 8 ضحايا، في تجمع خاص بإحياء مناسبة عاشوراء.

وحظي الحدث، بتضامن رسمي وأهلي في السعودية غير مسبوق، عبَّر عنه التشييع الحاشد والمهيب للضحايا، والدعوات المنادية بضرورة محاربة ظاهرة الإرهاب والتي باتت تهدد جميع المسلمين، دون استثناء، وسط ترديد شعارات «سنة وشيعة إخوان» في التشييع الذي حضره عشرات الآلاف.

هذا، وكانت البحرين، في مقدمة المتضامنين، عبر إدانات رسمية، ووفود شعبية تواجدت في الأحساء لتقديم التعازي، إلى جانب إقامة احتفالات تأبينية في عدد من القرى والمناطق.

العدد 4453 - السبت 15 نوفمبر 2014م الموافق 22 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً