العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ

الكعبي: تخصيص ساحل عام وأراضٍ لمدارس ومركز صحي بـ «النبيه صالح»

زيارة الكعبي إلى جزيرة النبيه صالح
زيارة الكعبي إلى جزيرة النبيه صالح

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

18 نوفمبر 2014

قال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي إن الوزارة اعتمدت مخططاً تفصيلياً يتضمن احتياجات أهالي منطقة النبيه صالح من المرافق العامة، من أهمها ساحل عام ومرفأ بالقرب من المشروع الإسكاني بالجزيرة وحديقتان، كما يتضمن موقعين لمدرستين ابتدائيتين للبنين والبنات بمساحة 26500 متر مربع، وموقعاً لمركز صحي تبلغ مساحته 10000 متر مربع، ومركزاً لتدريب معلمات رياض الأطفال بمساحة 2000 متر مربع وموقعاً مقترحاً تم تخصيصه لمواقف السيارات.

جاء ذلك خلال زيارة الكعبي إلى جزيرة النبيه صالح، يرافقه محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، ومدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، والنائب الشيخ مجيد العصفور وعدد من المسئولين في الوزارة، حيث التقى خلالها بعدد من وجهاء وأهالي المنطقة.

وأكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني أن مملكة البحرين خطت خطوات في مجال التنمية الحضرية، من خلال تبني سياسات ريادية في مجالات التنمية العمرانية والاقتصادية والاجتماعية، والتي تهدف إلى تحقيق الأداء الحضري المتميز وبتسهيل المشاركة المجتمعية وبإدماج منظمات المجتمع المدني في حركة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة.

وقال: «بتوجيهات من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة تتم دراسة كل مناطق مملكة البحرين للاطلاع على احتياجاتها من الخدمات المتعلقة باختصاصات البلديات والتخطيط العمراني والتي تأتي ضمن خطط الوزارة في مجال التنمية المستدامة».

وأكد الوزير أن محافظة العاصمة تحظى بأهمية لدى الوزارة فيما يتعلق بالمشاريع المقامة عليها، وخاصة أن هناك مخططات تم تجهيزها لإنشاء مجموعة من الحدائق والسواحل العامة، أما على مستوى التخطيط فقد عملت الوزارة على إيجاد أفضل الأساليب الحضرية لتوفير احتياجات المناطق من الخدمات على مستوى الإسكان والطرق والكهرباء والماء وغيرها من الأمور ذات الشأن التخطيطي للمناطق الحالية والجديدة.

من جانبه، أشاد النائب العصفور بالجهود التي تبذلها الوزارة بالمنطقة وخاصة أن مثل هذه الزيارات من شأنها تسليط الضوء عن قرب على احتياجات المنطقة من الخدمات، مبدياً استعداده للتعاون بشكل تام مع الوزارة، موضحاً أن جزيرة النبيه صالح من المناطق التي تحتاج من الجميع التكاتف من أجل تطويرها على الجانب الحكومي وعلى جانب آخر من مؤسسات المجتمع المدني.

العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 3:40 ص

      الى زائر 2

      هذا اصلا محد رشحه

    • زائر 7 | 3:18 ص

      العكر

      توهم مخلصين من المجاري في العكر والحين تفوض المجاري ويقولون لك تحسين البنى التحتية
      طمبروها

    • زائر 6 | 12:49 ص

      صار وزير البلديات الان وزير اسكان واشغال

      ويش هذا الخلط ؟؟؟!! البلد طرطره

    • زائر 5 | 12:13 ص

      واضح البهجرة الاعلامية

      يتضح جلياً هذه الايام زيارة بعض المسؤلين لبعض القرى التي لم تطء قدمهم قط لها للبهرجة الاعلامية وتلميع ومساعدة بعض المرشحين .. وللأسف ان كل ما يقال لهم في هذه الزيارات كله (كذب ) وضحك على الذقون .

    • زائر 3 | 11:36 م

      لم يعد هناك متسع ....

      لم يعد هناك متسع لساحل او متنفس لأهالي النبيه صالح بعد ان سرقت اراضيهاو سواحلها من قبل ذوي الكروش الكبيره و اصبحو محاطين ب الفلل و القصور التي يسكنها الاغراب ، سواحل كانت رمالها كا الذهب اصبحت اثر بعد عين ، لم و لن انسى تلك السواحل و الطبيعه التي كانت تزخر بها تلك الجزيره ، فقد قضينا احلى الاوقات على رمالها الدافئه وسط هدير امواجها و ظلال نخيلها الباسقه .. فلم اعد استطيع رؤية ما فعلت ايادي الغدر في طمس هوية الجزيره و تدمير ذكريات طفولتنا فأثرت الهجره الى مدينة حمد و ترك الجزيره .

    • زائر 2 | 10:38 م

      هلا اول زيارة

      النائب العصفور يشيد بالجهود اتقولون مابفيدكم هكوه اشاد بعد ويش تبغون

    • زائر 1 | 9:43 م

      الجزيرة الخضراء

      بعد خراب البصصصصصصصصصصصصصره

اقرأ ايضاً