العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ

الصالح: حرص العاهل على دفع العلاقات الأخوية مع دول مجلس التعاون هو الضمانة الأساسية لاستمرار هذه العلاقات

رفع رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لمناسبة نجاح القمة الخليجية الاستثنائية التي عقدت بالرياض مؤخرا.

واشاد الصالح بالقرارات التي تمخضت عنها القمة، خاصة فيما يتعلق بالبدء بمرحلة جديدة من التعاون والتكامل الخليجي، والتي تمثلت بإعادة سفراء مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى الدوحة.

ولفت رئيس مجلس الشورى إلى أن مشاركة العاهل المفدى في هذه القمة، وحرصه على الدفع بالعلاقات الأخوية مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية هي الضمانة الأساسية لاستمرار هذه العلاقات ومتانتها وتطورها يوماً بعد يوم.

واشار إلى أن سحابة الصيف الماضية الذي شهدتها العلاقات مع دولة قطر ستنجلي بفضل حكمة قادة دول مجلس التعاون وحرصهم على تجاوز كل ما من شأنه أن يعكر صفو هذه العلاقاتالعميقة بين دول المجلس، وهو النهج الذي طالما أكد عليه العاهل في التعامل مع الدول ، باعتباره جزءاً أساسياً من السياسة المتوازنة التي تنتهجها مملكة البحرين تجاه مختلف القضايا التي تهمها أو تتعلق بمصالحها الوطنية.

وأعرب رئيس مجلس الشورى عن فخره واعتزازه بحرص العاهل على مواصلة مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية باعتبارها جزءاً من طموحات الشعب الخليجي بمزيد من الإنجازات المشتركة التي تزيد من تقارب دول المجلس، وتهيئ الفرص للانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد المنشودة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً