العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ

حضور لافت بـ «خامسة الجنوبية» والمخالفات بالجملة

حراك نشط للمشاركة في الاقتراع بالدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية - تصوير عبدالله حسن
حراك نشط للمشاركة في الاقتراع بالدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية - تصوير عبدالله حسن

سيطرت المخالفات على أجواء الاقتراع في مركز تصويت الدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية في مدرسة صلاح الدين الأيوبي الابتدائية للبنين، وسط حضور مميز وكثيف منذ بداية فتح الصناديق. إذ اشتكت المترشحة فوزية زينل من تواجد بعض المترشحين في الخارج لاستقبال الناخبين وتوجيههم. وهذا ما رصدته عدسة «الوسط». فعلى طول الطريق المؤدي لبوابة المركز يصطف العاملون على حملات الدعايات الانتخابية لبعض المترشحين ليوجهوا الناخبين ويوزعوا عليهم الصور والبرامج الانتخابية. وعلى بوابة المركز تواجد عدد من المترشحين وأفراد من حملاتهم الانتخابية وكانوا يستقبلون الناخبين ويوجهونهم للتصويت لهم ولم يثنهم عن ذلك نهيهم من قبل رجال الأمن المتواجدين هناك. فرجال الأمن بذلوا مجهودا كبيرا في محاولات وقف المخالفات التي تحدث خارج المركز ودخلوا في مشادات وملاسنات مع المتجمهرين، إلا أن ذلك لم يأت بنتيجة. «الوسط» سألت القاضي معاذ مبارك العابدي عن هذه المخالفات فأجاب بأنها من اختصاص رجال الأمن وأن اللجنة مسئولة فقط عما يحدث داخل المركز وليس مسموحاً لها بالخروج لوقف هذه الممارسات أو لأي سبب آخر كأخذ الوكالة من العاجزين الذين لا يستطيعون النزول لأسباب صحية.

كما شهدت الدائرة مواقف متفرقة أبرزها توجه أحد الناخبين لمنصة المترشحين وصراخه عليهم بـ «لن أرشح أحداً»، ذلك بعد انفعاله بسبب منعه من التصويت لأن بياناته غير محدثة. الناخب تفاجأ حينما طلب منه الذهاب لتحديث بياناته كي يسمح له الإدلاء بصوته فدخل في ملاسنة مع المنظمين وانفعل قائلاً بأن بطاقته قد تم تجديدها مؤخراً وأنه استغرق وقتاً طويلاً في طابور الانتظار حتى يصل دوره فيتفاجأ بإرجاعه، فرد عليه مشرف اللجنة بأنه لو راجع كشوفات الناخبين لما حدث له هذا الموقف. وبعد إصرار اللجنة على أن يحدث بياناته توجه للمنصة التي يجلس عليها المترشحون صارخاً وملوحاً بيده «لن أصوت لأحد. سأغادر ولن أعود» فتم إخراجه خارج المركز والتفاهم معه بلطف قبل أن يغادر المقر.

مترشح آخر طلب منه الذهاب لمدرسة الرفاع الغربي كي يحدث بياناته فذهب وحدثها ثم عاد من جديد ليتفاجأ برد اللجنة أن اسمه سقط ولا يمكنه الاقتراع فدخل في مشادة كلامية مع القاضي، مطالباً بحقه في انتخاب من يريده أن يمثل دائرته، قائلاً بأنه مواطن أباً عن جد ولديه الحق في التصويت وليس من العدل أن يصوت حديثو الجنسية ويحرم هو من هذا الحق. فأجلسه القاضي محاولاً تهدئته. وعلى رغم أنه أبدى شيئا من الرضا بعد أن علم من القاضي أن جوازه تم ختمه كما تختم جميع جوازات المشاركين فإنه انصرف وهو يتوعد اللجنة بأنه لن يسكت عن حقه وسيرفع الأمر للجهات العليا.

يذكر أن خامسة الجنوبية يتنافس فيها على المقعد النيابي ستة مترشحين بينهم امرأة واحدة وهم: نايف الجاسم وعبدالرزاق حطاب و محمد قراطة وعادل الرويعي وخليفة الغانم وفوزية زينل. بينما يتنافس على المقعد البلدي خمسة مترشحين وهم: طارق دراج وعادل السبيعي ومحمد موسى ومحمد النجدي وداود عبدالجليل. وتضم مجمعات: 901-903-905-910-925-927 وتحوي المناطق التالية: الحنينية - الرفاع الغربي - البوكوارة. ويبلغ حجم كتلتها الانتخابية 8788 ناخباً.

العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً