العدد 4461 - الأحد 23 نوفمبر 2014م الموافق 30 محرم 1436هـ

تعثر نابولي وسمبدوريا في «الكالشيو»

فرط نابولي الثالث بنقطتين ثمينتين لبقائه في دائرة الصراع على الصدارة وذلك بعدما تقدم على ضيفه كالياري 2-صفر ثم 3-2 قبل أن يكتفي في النهاية بالتعادل 3-3 أمس (الأحد) في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز الى هذا اللقاء أمام ضيفه الذي لم يحقق سوى انتصارين هذا الموسم، وهو يبحث عن النقاط الثلاث التي تبقيه قريبا من ثنائي الصدارة يوفنتوس وروما وبدا في طريقه لتحقيق فوز سهل بعدما افتتح التسجيل منذ الدقيقة 11 عبر الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي سجل هدفه السابع في مبارياته الخمس الأخيرة بعد تمريرة من الجزائري فوزي غلام، ثم عزز السويسري غوكهان اينلر النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 30 بتسديدة من خارج المنطقة.

لكن كالياري عاد الى أجواء المواجهة في الدقيقة 38 عبر الكولومبي فيكتور ايباربو بعد تمريرة من انتونيو بالزانو، ثم اكتملت المفاجأة في بداية الشوط الثاني عندما أدرك البرازيلي دييغو فارياس التعادل في الدقيقة 47 بعدما وصلته الكرة بتمريرة رأسية من لوكا روسيتيني اثر ركلة حرة.

لكن الفريق الجنوبي رفض الاستسلام لضيفه واستعاد تقدمه في الدقيقة 62 عبر الهولندي جوناثان دي غوزمان بكرة رأسية اثر عرضية من كريستيان ماجيو، إلا أن فارياس ضرب مجددا مستفيدا من خطأ دفاعي فادح للفرنسي كاليدو كوليبالي الذي خسر الكرة عند مشارف المنطقة فخطفها ايباربو ومررها من الجهة اليمنى الى القائم البعيد حيث زميله البرازيلي الذي أودعها الشباك (67)، فارضا على الفريق الجنوبي الاكتفاء بنقطة رفع من خلالها رصيده الى 22 في المركز الثالث بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس المتصدر و6 عن روما الثاني.

ولم تكن حال سمبدوريا الرابع أفضل من نابولي اذ انتظر هدية من مدافع مضيفه تشيزينا الروماني البديل كونستانتين نيكا ليدرك التعادل 1-1 في الدقيقة 77 بعدما حول الأخير الكرة في شباك حارسه عن طريق الخطأ بعد أربع دقائق على نزويله أرضية الملعب، وذلك بعدما تقدم صاحب الأرض في الدقيقة 60 عبر ستيفانو لوتشيني.

وهذا التعادل الرابع لسمبدوريا في المراحل الست الأخيرة (مقابل فوز وهزيمة)، فرفع رصيده الى 21 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن لاتسيو الخامس الذي خسر السبت أمام يوفنتوس بثلاثية نظيفة.

وبعد بداية موسم جيدة، واصل فيرونا تخبطه وفشل في تحقيق الفوز للمرحلة السادسة على التوالي بخسارته أمام ضيفه فيورنتينا بهدف للاورغوياني نيكولاس لوبيز (39)، مقابل هدفين للأرجنتيني غونزالو رودريغيز (16) والكولومبي خوان كوادرادو (62) الذي منح «فيولا» فوزه الثاني فقط في المراحل الست الأخيرة والثالث هذا الموسم.

وعكر كييفو على قائد اودينيزي الأسطوري انتونيو دي ناتالي احتفاله بهدفه ال200 في 400 مباراة في الدوري الايطالي (في الدقيقة 45)، وذلك من خلال خطف نقطة التعادل 1-1 عبر الصربي ايفان رادوفانوفيتش (74).

وواصل بارما معاناته على أرضه بعد أن مني بهزيمته الخامسة من أصل 6 مباريات بين جمهوره وجاءت على يد امبولي بهدفين سجلهما الاوروغوياني ماتياس فيسينو (45) وفرانشيسكو تافانو (56) اللذين منحا فريقهما فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم.

وفي المقابل، مني تورينو بهزيمته الثانية فقط بين جماهيره وجاءت أمام ساسوولو بهدف سجله انتونيو فلورو فلوريس في الوقت القاتل (87) من المباراة التي أهدر خلالها صاحب الأرض ركلة جزاء في الدقيقة 30 عبر الأرجنتيني خوان مينو.

العدد 4461 - الأحد 23 نوفمبر 2014م الموافق 30 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً