العدد 4468 - الأحد 30 نوفمبر 2014م الموافق 07 صفر 1436هـ

ترسية مناقصات لإنشاء حدائق ومضامير مشي وساحل عام بكلفة 650,000 دينار

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

30 نوفمبر 2014

ضمن جهود وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في انشاء المشاريع الوطنية ذات المردود البيئي والاجتماعي والترفيهي على المواطنين والمقيمين، قامت الوزارة بترسية مناقصات لإنشاء حدائق ومضامير مشي بتكلفة 650,000 دينار بحريني.

وبهذه المناسبة صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي بأن الوزارة وضمن برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبناء على خطتها الاستراتيجية عملت على تنفيذ خطة مشاريع تنموية رفعتها المجالس البلدية، ومنها تطوير الواجهات البحرية والسواحل ومضامير المشي.

وضمن منظومة هذه المشاريع قامت الوزارة بترسية مناقصة لانشاء ساحل عام في باربار وحدائق في مدينة حمد وجبلة حبشي وجدعلي وبوري وسند وواديان بسترة بالإضافة الى مضمار جديد للمشي في مدينة حمد وذلك بتكلفة تبلغ 650,000 دينار بحريني.

وأوضح الكعبي أن المشاريع الثلاثة المشار إليها ضمن مجموعة مشاريع في خطة الوزارة (65 مشروعاً) تم تنفيذ جزء كبير منها فيما يتم استكمال تنفيذ باقي المشاريع.

وذكر أن المجالس البلدية رفعت منظومة متكاملة من المشاريع والبرامج البلدية، وقد حرصت الوزارة على ان يكون التنفيذ وفقا للأولويات المرفوعة وذلك ضمن اختصاص المجالس بإقرار أولويات المشاريع التنموية وفقا لاختصاصاتها، وقد عملت الوزارة على دعم جهود المجالس كأحد روافد المشروع الوطني لعاهل البلاد.

واضاف الكعبي في تصريحه أن تنفيذ هذه السواحل يأتي ضمن معطيات استراتيجية تطوير الواجهات البحرية والتشجير والتجميل كأحد معطيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين والاستراتيجية الوطنية والرؤية الاقتصادية 2030.

وبين أن مشاريع الواجهات البحرية والحدائق ومضامير المشي تعتبر من المشاريع التي تسهم في تعزيز التوازن البيئي وتوفير متنفس عائلي ومواقع ترفيهية للأسر البحرينية وزوار البحرين وقد حرصت الوزارة من هذا المنطلق على تنفيذ هذه النوعية من المشاريع في مختلف محافظات البحرين.

يشار الى ان وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وضمن معطيات برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء والرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية وبالتنسيق مع المجالس البلدية اعتمدت استراتيجية جديدة للوزارة لخدمة المجتمع (انماء وتنمية) تقوم على اساس الجودة الشاملة.

العدد 4468 - الأحد 30 نوفمبر 2014م الموافق 07 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:44 م

      جدعلي

      بارك الله فيكم وبالذات جدعلي نحن نعيش ماااااساة الشوارع وعدم تيليطها والمجاري وروائح الساحل البحري لهذ نتمنى الإسراع .... عساكم ع القوة

اقرأ ايضاً