العدد 4478 - الأربعاء 10 ديسمبر 2014م الموافق 17 صفر 1436هـ

تدشين لوحة ترشيد استهلاك الكهرباء والماء بالمدارس الخاصة

تدشين اللوحة التوعوية لترشيد استهلاك الكهرباء والماء بمدرسة المعارف الحديثة
تدشين اللوحة التوعوية لترشيد استهلاك الكهرباء والماء بمدرسة المعارف الحديثة

المنامة - هيئة شئون الكهرباء والماء 

10 ديسمبر 2014

تم يوم أمس الأربعاء (10 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، تدشين مشروع تركيب اللوحة التوعوية لترشيد استهلاك الكهرباء والماء بالمدارس الخاصة، وذلك بمدرسة المعارف الحديثة.

وقامت مدير إدارة ترشيد الكهرباء والماء رنا محسن سلوم بإزاحة الستارة عن اللوحة التوعوية بمدرسة المعارف الحديثة، وذلك في إطار استكمال هذا المشروع الذي يغطي المدارس الحكومية والخاصة كافة في البحرين بالتنسيق مع كل من إدارة الخدمات الطلابية وإدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم.

ويأتي المشروع ليعكس رغبة هيئة الكهرباء والماء في تعزيز التواصل بينها وبين المدارس التي تضم أجيال المستقبل ولتفعيل دور اللجان في ترشيد الكهرباء والماء من أجل تكوين أجيال واعية تدرك أهمية ترشيد الكهرباء والماء وتتبع أفضل السبل الممكنة لاستخدامهما بحكمة وتجنب السلوكيات والممارسات الخاطئة التي تؤدي إلى استنزاف الموارد وهدرها».

وسوف تضم اللوحات التوعوية الإصدارات الإعلامية المتنوعة التي تقوم إدارة ترشيد الكهرباء والماء بتزويد المدارس بها بصورة مستمرة خلال العام الدراسي، وتكون تحت إشراف وإدارة لجان الترشيد بالمدارس الحكومية والخاصة لتعزيز العلاقة بين المدارس والمختصين بإدارة ترشيد الكهرباء والماء للمساهمة في المحافظة على الموارد التي حبانا الله بها.

وقد أكدت سلوم، خلال تدشينها المشروع في الحفل الذي أقيم بمدارس المعارف الحديثة بمشاركة المدير العام لمدارس المعارف الحديثة محمد صالح، وبحضور ممثلين عن كل من إدارة التعليم الخاص وإدارة الأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، وعدد من المسئولين المختصين بإدارة ترشيد الكهرباء والماء، أن هيئة الكهرباء والماء سوف تسعى خلال المرحلة المقبلة إلى تكثيف عملية التوعية لجميع الفئات بين المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين العزيزة، وذلك من خلال برامج وفعاليات عدة».

وأضافت «سوف يتم التركيز بصورة خاصة على الطلبة والطالبات بالمدارس الحكومية والخاصة من خلال التعاون المثمر مع المختصين بوزارة التربية والتعليم. وتتمثل توجهات إدارة ترشيد الكهرباء والماء لتعزيز برامج التوعية من خلال تكثيف مواد ترشيد الكهرباء والماء في المناهج والمقررات الدراسية، وكذلك تنظيم المحاضرات التوعوية وورش العمل وتدريب القائمين على لجان الترشيد، إضافة إلى الاحتفاء باليوم العالمي للمياه وأسبوع الترشيد الخليجي 22 - 28 مارس/ آذار من كل عام».

العدد 4478 - الأربعاء 10 ديسمبر 2014م الموافق 17 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:30 ص

      من الضروري جدا ترشيد استخدامهما لأنهما أساس الحياة

اقرأ ايضاً