العدد 4485 - الأربعاء 17 ديسمبر 2014م الموافق 24 صفر 1436هـ

«الشباب والرياضة» تواصل تقديم برامجها ضمن «كبيرة يا البحرين»

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

17 ديسمبر 2014

دشنت المؤسسة العامة للشباب والرياضة عددا من الفعاليات الاحتفالية ضمن مهرجان كبيرة يا البحرين والذي يأتي ضمن احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16 - 17 ديسمبر/ كانون الاول احياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس احمد الفاتح ككيان عربي اسلامي عام 1783 ميلادية، والذكرى 43 لانضمامها في الامم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 15 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك مقاليد الحكم.

وقامت اللجنة المشرفة على مهرجان «كبيرة يا البحرين» بزيارات الى المدارس واعطاء الطلاب شرحا موجزا عن الفعاليات والانشطة التي ستقدمها المؤسسة العامة للشباب والرياضة في فعاليات «كبيرة يا البحرين» وكيفية المشاركة فيها اضافة الى تنظيم بعض المسابقات التي تركز على المناسبتين والمنجزات الحضارية والتنموية التي شهدتها المملكة.

كما قامت المؤسسة العامة للشباب والرياضة باطلاق فعالية شارع «كبيرة يا البحرين» والتي تمثلت في رسم العديد من اللوحات على جدار مركز سلمان الثقافي في القضيبية والتي تعبر عن مشاعر المشاركين في بالاعياد المجيدة حيث شهدت هذه الفعاليات مشاركة كبيرة قدم من خلالها المشاركون لوحات فنية في حب البحرين.

كما قام مجموعة من الشباب بتوزيع مجموعة من الورود وأعلام البحرين على عدد من رجال الامن في عدد من المواقع وذلك لشكرهم على جهودهم في حفظ الامن حيث أبدى رجال الأمن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الكريمة، مؤكدين تأدية واجبهم على أكمل وجه والسعي لحفظ الامن في البلاد.

كما تم ايضا تدشين فعالية الكلمات الضخمة والتي تعتبر نوعا جديدا من الفعاليات التي ابتكرتها المؤسسة العامة للشباب والرياضة ضمن احتفالاتها لهذا العام والتي جاءت متوافقة تماما مع الافكار الشبابية حيث تم وضع هذه الكلمات في العديد من المواقع بمختلف ارجاء البلاد.

واطلق مهرجان الالعاب الشعبية العديد من الالعاب التي كانت سائدة في البحرين في الفترات الماضية ومن ابرزها: لعبة الصبة، اللقفة، البلبول، الدحروي، القلينة والماطوع، التيلة، لجدير، خلف يكي، السكينة، الصعقير، الدوامة.

وبهذه المناسبة، اكد رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر أن المؤسسة ستواصل تقديم فعالياتها في العيد الوطني وعيد جلوس جلالة الملك والتركيز من خلالها على الانجازات التنموية والحضارية في البحرين.

شملت فعاليات البرنامج تكريم رجال الأمن وزيارة المدارس
شملت فعاليات البرنامج تكريم رجال الأمن وزيارة المدارس

العدد 4485 - الأربعاء 17 ديسمبر 2014م الموافق 24 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً