العدد 4486 - الخميس 18 ديسمبر 2014م الموافق 25 صفر 1436هـ

«البحرين للتنمية» يبحث تعزيز الاستثمار والتواصل التجاري مع روسيا

بنك البحرين للتنمية ملتقياً الوفد الروسي
بنك البحرين للتنمية ملتقياً الوفد الروسي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

18 ديسمبر 2014

ناقش بنك البحرين للتنمية، لدى لقائه الوفد التجاري الروسي، أوجه التعاون الممكنة في مجال ريادة الأعمال وتعزيز الاستثمار في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب فتح قنوات تواصل بين رواد الأعمال البحرينيين ونظرائهم الروس.

جاء ذلك، في اللقاء المنعقد بين الجانبين يوم الاثنين الماضي (15 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، عقب اختتام منتدى ومعرض الأعمال الروسي الخليجي والذي استضافته البحرين يومي 14 و15 ديسمبر الجاري، تحت عنوان «التجارة والحوار الصناعي بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي».

وضم الوفد الروسي كلاً من رئيس مجلس إدارة بنك «فينش أوكونوم» فلاديمير ديمترييف، نائب رئيس مجلس الإدارة دانيل ألغوليان، ومنسق مجلس الأعمال البحريني الروسي أليكسندر أكسينيونك.

بدوره، نوه الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية نضال العوجان، بأهمية تعزيز الاستثمارات المشتركة في مختلف الأنشطة التجارية والاقتصادية بين مملكة البحرين ودول مجلس التعاون من جهة وروسيا من جهةٍ أخرى، مع البحث عن الفرص الاستثمارية المجدية تجارياً واقتصادياً، وخاصةً في قطاع الصناعة والخدمات اللوجستية. إضافةً إلى تعزيز التعاون فيما يتعلق بعلمية تبادل الخبرات والمعلومات والأفكار الخاصة بإنشاء مشروعات مشتركة ذات عائد تجاري واقتصادي جيد.

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة بنك «فينش أوكونوم» فلاديمير ديمترييف إلى وجود العديد من المبادرات والبرامج المشتركة بين روسيا ودول مجلس التعاون على هذا الصعيد، حيث تم بحث تطوير وتعزيز هذه المبادرات مع عدد من الجهات والمؤسسات المشاركة في منتدى ومعرض الأعمال الروسي الخليجي.

كما لفت إلى أن الاتحاد الروسي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، سيعمل على تعزيز علاقات التعاون والتواصل مع المؤسسات التنموية في منطقة الخليج العربي وعلى رأسها بنك البحرين للتنمية، مبيناً أن الزيارة تصُب في هذا الاتجاه.

العدد 4486 - الخميس 18 ديسمبر 2014م الموافق 25 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً